ابراهيم كنعان

كنعان بعد اجتماع التكتل: المشاورات الحكومية مستمرة

اكد امين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان بعد الاجتماع الاسبوعي للتكتل أنه “علينا ان نفكر في هذه المرحلة بعقلنا الاصلاحي وليس السلطوي، إن كان على صعيد التمثيل بالحكومة وأن كان التمثيل المسيحي والإسلامي المستند إلى واقع شعبي نيابي أي إلى واقع علمي”، مشيرا إلى أنه “منذ 26 سنة التمثيل المسيحي لم يكن على المستوى المطلوب”.

ولفت كنعان الى أنه “يعد الاتفاق التي حصل بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على احترام هذا التمثيل، بدأت الميثاقية تأخذ مكانها”، مؤكدا أن “هذا التمثيل سيأخذ مكانه في هذه الحكومة حيث أن احترام الميثاقية التي كانت مطلوبة أصبحت محترمة وعلى طريق التنفيذ”.

وشدد على “رفض استثناء أي مكون من الحكومة لانه إذا أردنا حكومة وحدة وطنية علينا أن لا نستثني أحدا”، موضحا أن “أي كلام عن استثناء أحد من الحكومة لا واقع له، ونحن حرصاء على إنجاح العهد وإنقاذ الوطن من ازماته”.

أما عن حقيبة الأشغال، لفت كنعان إلى انه “هناك جهة ارادت التنازل عن حقيبة الاشغال والامر بات بحسابه، وليصبح واقعا يتطلب موافقة كل من عون والحريري”، وقال: “لا اعراف تكرس بتولي اي جهة حقيبة وزارية اذا كان ذلك يتعارض مع تداول السلطة والديمقراطية”.
وأكد أن “المشاورات الحكومية مستمرة والمطلوب البناء على الايجابية التي تحققت حتى اللحظة، ولن يكون هناك صيغة نهائية معلن عنها قبل موافقة عون والحريري عليها”.

أما عن قانون الانتخابات، فاشار كنعان إلى أن “هناك ايجابية بوضع القانون الجديد على أولوية جداول كل الكتل النيابية لانني لم أرى أي اعتراض من احد على إقرار قانون جديد”، مؤكدا أنه “لا يجوز ان يتوقف بحث واقرار قانون الانتخاب على الحكومة او اي ملف آخر”.

أضاف: “اننا ننتظر ترجمة الايجابيات التي نلمسها بالتفاهم على صيغة مشتركة لقانون الانتخاب”، مشيرا إلى أن “المطروح انتخابات نيابية في موعدها وفق قانون انتخاب جديد، بلا تمديد ولا عودة الى الستين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!