اواديس كيدانيان

كيدانيان: لاحترام الخصوصية الأرمنية

أكد وزير السياحة أواديس كيدانيان أنه “سيتم التوصل الى قانون جديد للانتخاب يرضي أكثرية الأفرقاء السياسيين”، مشيرا الى “أهمية احترام الخصوصية الأرمنية التي لا تقل شأنا عن الخصوصية الدرزية التي يتحدث عنها الحزب التقدمي الاشتراكي”.

وشدّد كيدانيان، في حديث اذاعي، على “ضرورة أن يتم انتخاب النواب الأرمن بأصوات الأرمن في الانتخابات المقبلة”، مطالبا بـ”العودة الى تقسيم قانون الستين الأصلي الذي لا يلحظ فصل دائرتي بيروت الأولى عن الثانية”.

وإذ أشار الى أن “الأرمن عانوا على مدى خمسة وعشرين عاما من الغبن والتهميش”، دعا الى “إقرار قانون يراعي صحة التمثيل لدى كل الطوائف من دون استثناء، ويكون على قياس الوطن”، مؤكدا أن “حزب الطاشناق سيخوض الانتخابات النيابية المقبلة بقوة وزخم أكان القانون المعمول به على أساس النسبية أم الأكثرية”.

وحذر من “إقامة تقسيمات جديدة للدوائر على حساب الأرمن”، مشددا على “أهمية أن تعطى للناخب فرصة تغيير الطبقة السياسية ولو ضمن هامش معين كي يشعر بأن لصوته قيمة”.

وأكد أن “رأي حزب الطاشناق في قانون الانتخابات غير مرتبط بتحالفاته”، مشيرا الى أن “هناك نظرة واحدة لدى كل الأحزاب الأرمنية تجاه القانون الجديد”.

ودعا الى “الافادة من المرحلة الراهنة التي يسودها الوئام بين الجميع لاقرار قانون جديد للانتخابات”، لافتا الى “رفض عدد كبير من الكتل لفكرة تجميل قانون الستين والسير به”.

ورأى كيدانيان أنه “قبل الوصول الى النسبية الكاملة، من الضروري تطبيق القانون المختلط في مرحلة معينة”، مشددا على “أهمية شرح تفاصيل القانون الجديد للناس قبل البدء بتطبيقه”.

وأشار الى أن “هناك مباحثات بعيدة من الاعلام حول قانون جديد للانتخابات قد تُفضي الى نتيجة ايجابية”، مؤكدا أن “أحدا ليس بوارد القبول بالفراغ في المجلس النيابي وبالتالي نحن أمام خيار وحيد هو التوصل الى قانون جديد للانتخاب”.

وعن الملف السياحي، نوه وزير السياحة بزيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى السعودية وقطر، التي ساهمت في تنشيط القطاع السياحي وعودة الخليجيين الى لبنان، لافتا الى أنه مؤمن بأن البلد على أبواب موسم سياحي ممتاز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!