الجامعة اللبنانية

كيف علّق متعاقدو “اللبنانية” على “السلسلة”؟

توقفت لجنة الأساتذة المستثنين من ملف التفرغ أمام التطورات المتسارعة والمتعلقة بسلسلة الرتب والرواتب للقطاع العام لتعبر عن “تضامنها التام بكل ما ورد في بيان الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الحفاظ على مكتسبات حصلت عليها الرابطة بالجهد والعناء لتمنح الأستاذ الجامعي حياة كريمة تمكنه من لعب دوره الريادي في بناء صورة لبنان الثقافية والعلمية”.

ودعت في بيان إلى “تصحيح سلسلة أساتذة الجامعة اللبنانية لتتلاءم مع السلاسل الأخرى والتي جعلت موقع الأستاذ الجامعي يتدنى عن مستواه الطبيعي أمام القطاعات الأخرى التي لها الحق في الحصول على حقها في الحياة الكريمة والعزيزة”.

وشددت على التضامن والالتزام “بما يصدر عن الرابطة لإعتبارها الممثل الوحيد للأساتذة والحريصة على حقوقهم مهما تنوعت التوصيفات من متفرغ في الملاك أو متفرغ متعاقد أو متعاقد”.

كما ناشدت اللجنة “كل القوى السياسية لاتخاذ القرارات المناسبة في الجلسة التشريعية والحفاظ على مبدأ العدالة والمساواة بين الفئات الوظيفية المختلفة التي تحفظ حقوق كل فئة بما لا يتعارض مع حقوق الفئات الأخرى لتبقى المؤسسات متماسكة لا تنازعها مشاعر الغبن والظلم الذي يهدم بنية المؤسسات في النفوس قبل هدمها المادي والفعلي”.

وأكدت متابعة “ما يصدر عن الرابطة والإلتزام به”، متمنية “تصحيح الخلل في الجلسة التشريعية لمجلس النواب”، وآملة “إنهاء العام الدراسي بشكل طبيعي لمصلحة الطالب والأستاذ والوطن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!