ملحم الرياشي

“لا وزارة إعلام من بعدي”.. الرياشي: انتخاب عون أعاد الثقة بلبنان إقليمياً ودولياً

لفت وزير الاعلام ملحم الرياشي الى زيارة الرئيس ميشال عون الى السعودية هي زيارة ايجابية وستعزز العلاقة بين البلدين.

وفي حديث لـ”المستقبل”، اكد الرياشي أهمية الزيارة أنه سيكون لقاء ثنائي بين الملك سلمان والرئيس عون ومجرد حصولها يكتسب أهمية مميّزة، معتبراً ان المرحلة السابقة في العلاقة مع السعودية قد ولّت.

وأشار الرياشي الى استعادة الجمهورية بانتخاب الرئيس عون، أعاد الثقة بلبنان محلياً واقليمياً ودولياً، لافتاً الى ان لبنان دولة قائمة بحد ذاتها ولا مانع أن يلتقي الرئيس المسؤولين الايرانيين بما يخدم مصالح الوطن ولا مانع لدينا أن يتلقى لبنان المساعدة من الخارج ضمن اطار القوانين اللبنانية.

وأوضح الرياشي ما حصل بين حزبي ‘القوات” و”الكتائب” والالتباس الذي حصل حول دعوة ‘صوت لبنان – الأشرفية” الى المؤتمر الصحافي فالدعوة لم تستثن احد لأنها لم تشمل احد بل هي دعوة الى مجموعة من الأصدقاء لطرح مواضيع إعلامية، لافتاً الى انه ورغم كل الشوائب يبقى حزب ‘الكتائب” صديق لـ”القوات اللبنانية” ومن النسيج نفسه ولكن لكل حزب استراتيجيته ولكن هذا لا يفسد للود قضية.

وأوضح الرياشي انه سيتم في قطر طرح قضية العسكريين المخطوفين لدى ‘داعش” وقضية اختفاء الصحافي سمير كساب في سوريا، كما مان العمل جارٍ على ثلاثة عوامل أولاً ليستعيد الناس الثقة بالدولة، ثانياً الأمل بمستقبل افضل، ثالثاً تفعيل الاقتصاد بكل زخم وقوة.

وأشار الرياشي الى العمل على تطوير نقابة المحررين لتصبح نقابة المهن الحرّة والقلم الحر، ‘ومسؤوليتي أن أضع المدماك الأول في موضوع نقابة المحررين والاعلام الرسمي هو للشعب اللبنانيين وليس للرسميين”، كاشفاً عن عدد من اللقاءات التي ستجرى بعد عودته من السعودية، ‘ولا وزارة إعلام من بعدي”.

وأوضح الرياشي الى انه يعمل لوضع قضية لوزارة الاتصالات من أجل حسن استخدام الطاقات الموجوة وتوظيفها، كما وان خدمة الاتصالات وتكليفها بحاجة الى التحسين والوزير جمال الجراح جدي في هذا الملف وعلى الشعب أن يكون المعارضة البناءة.

وحول قانون الانتخابات، كشف الرياشي عن قانون انتخاب جديد عادل للجميع لأن هناك نقاش جدي والآراء أصبحت متقاربة جداً، معتبراً ان الجو الداخلي لا يتوافق مع النسبية المطلقة كما انها لا توافق طبيعة التمثيل والتحالفات داخل الوطن.

وختم الرياشي بأن جو البلد ايجابي ولا أحد يمانع التواصل مع الآخر ونحن كـ”قوات لبنانية” يدنا ممدودة للحوار وبالأخص مع من يختلف معنا بالآراء ومنها ‘حزب الله”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!