غريغوريوس الثالث لحام

لحام: لاقرار قانون انتخاب عادل

استقبل بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق والاسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، المهنئين بعيد الفصح في المقر البطريركي في الربوة.

وألقى لحام كلمة أمام الصحافيين والوفود الرسمية جاء فيها:

“نهنىء رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بعيد الفصح ونقدم له اسمى التهاني باسمي واسم اخوتي المطارنة الأحباء والرؤساء العامين والرئيسات العامات، ونتمنى له التوفيق وسائر المسؤولين في دولة سائلين الرب ان يصل كل الأفرقاء السياسيين في البلد الى اقرار قانون انتخابي عادل يتزامن مع موعد الانتخابات المحدد.

كما ندعو الى التوافق بين كل مرافق الدولة لأجل ان تتمكن كل الاحزاب من ايصال الاشخاص المناسبين الى مجلس النواب.

كما ندعو الى التوافق من اجل خير المواطنين الذين يعلقون الآمال على المسؤولين لكي يلبوا حاجات الشعب، ونطلب من نوابنا ووزرائنا في الكنيسة الملكية الكاثوليكية ان يقوموا بدورهم الفعال من خلال مسيرة الاصلاح وتحقيق المشاريع التي يجب ان تصبح حقيقة وليس اسما فقط او قولا نظريا.

ونتمنى في هذه الاعياد الفصحية، أن تولي الكنيسة اهمية خاصة لعنصر الشباب بما يتلازم مع مكونات عصرنا الحالي ومتطلباته الراهنة.

الى ذلك، نرفع الدعاء مع كل أبناء القيامة في عالمنا المشرقي العربي لكي يعود السلام إلى بلدنا المعذبة ولا سيما في سورية والعراق وفلسطين.

وندعو الجميع إلى الأمل والتفاؤل ولا سيما أمام ما نراه من مشاهد الموت، والعنف، والتفجير، والإرهاب، والقتل، وإحراق الأجساد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!