مجلس الوزراء أقر مشروع الموازنة ووزير المال يفصّل الأرقام الخميس

أقّر مجلس الوزراء أمس مشروع الموازنة العامة، على أن يزور وزير المال علي حسن خليل رئيس الحكومة سعد الحريري في السرايا الخميس، بعد عودته من الأردن، ويعقد مؤتمرا صحافيا لعرض كل التفاصيل والأرقام. فقد استكمل المجلس درس الموازنة في جلسة عقدها بعد ظهر أمس في السرايا برئاسة الحريري، الذي استهلها بالقول: “أتوجه مع وزراء التربية والشؤون الاجتماعية وشؤون النازحين إلى مؤتمر بروكسيل الأسبوع المقبل، لعرض خطة لبنان لمواجهة أعباء النزوح السوري، وطلب الدعم الدولي لها. ونحن ذاهبون بتصور موحد لكيفية التعامل مع هذه الأزمة”.

وأضاف: “إن حالة لبنان فريدة من نوعها، إذ بات أكثر من ثلث قاطنيه من النازحين السوريين. وإذ نرحب باستمرار المساعدات الإنسانية العربية والدولية لإخواننا النازحين ريثما يتمكنون من العودة الآمنة إلى بلدهم، علينا أن نشرح أن البنى التحتية والخدمات العامة وموازنة الدولة في بلدنا لم تعد تتحمل مثل هذا الضغط. أعددنا خطة للنهوض بالبنى التحتية والخدمات العامة تفيد المواطنين اللبنانيين والنازحين السوريين على حد سواء، ستزيد النمو وتوفر فرص العمل وبخاصة للشباب”. وتابع: “لقد وفى لبنان على أكمل وجه بكل التزاماته تجاه أزمة النزوح منذ مؤتمر لندن في العام الماضي، وعلى المجتمع الدولي الآن أن يتحمل مع لبنان مسؤولية النهوض بالبنى التحية والخدمات العامة وبالاقتصاد. إن لبنان يمثل نموذج العيش الواحد ونموذج الحل السياسي لكل أزمات المنطقة، ومن مصلحة العالم أجمع مساعدته على تحمل وطأة النزوح السوري على اقتصاده وبناه التحتية وخدماته العامة”.

المعلومات الرسمية
وفي نهاية الجلسة الساعة التاسعة والربع ليلا، أدلى وزير الاعلام ملحم الرياشي بالمعلومات الرسمية الآتية: “أقّر مجلس الوزراء مشروع الموازنة العامة، وخُفض العجز بنسبة كبيرة من خلال النقاش الذي جرى اليوم في موضوع الموازنة، ويوم الخميس المقبل بعد عودة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء من القمة العربية، سيزور وزير المال علي حسن خليل الرئيس الحريري في السرايا، ويعقد مؤتمرا صحافيا لعرض كل التفاصيل والارقام وعجز الموازنة وخفض هذا العجز وأرقام الموازنة العامة والايرادات والواردات وارقام النفقات”.

سئل: هل من جلسة في بعبدا لإقرار الموازنة؟
أجاب: “سيعقد مجلس الوزراء جلسة العاشرة صباح غد (اليوم)في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية للبحث في خطة الكهرباء. الموازنة أقّرت كما ذكرت، والوزير خليل سيعرض كل الارقام والتفاصيل يوم الخميس، والاجواء لم تكن متضاربة، والنقاش ساده الاخذ والرد لانه يتضمن أرقاما”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!