غسان مخيبر

مخيبر: ملف قانون الإنتخاب لا يزال في لعبة حافة الهاوية

أسف النائب غسان مخيبر لـ”المراوحة في ملف قانون الانتخاب الذي لا يزال في لعبة حافة الهاوية”، لافتا الى أن “العقدة تكمن في عدم اللجوء الى التصويت على القوانين وفقا لما اتفق عليه الافرقاء”.

ورأى في حديث إذاعي أن “الموقف المستجد لرئيس الحكومة سعد الحريري المتمثل برفض المشاركة في جلسة الخامس عشر من الشهر الحالي في حال عدم التوصل الى توافق، خلق واقعا جديدا، ما يعني أن التمديد لم يعد خيارا ممكنا”.

واعتبر أن تصريح الرئيس نبيه بري له دلالة أيضا على ان “التمديد لم يعد بالسهولة نفسها التي كان عليها قبل موقف الحريري الأخير”، مضيفاً: “صحيح أن الضبابية موجودة ولكننا ما زلنا متفائلين، وإذا لم يحصل الإتفاق فسيؤدي ذلك الى أمر لن يرضي الجميع، ولكن الانتخابات حاصلة”.

وعن إقرار القانون الداعي الى انتخاب مجلس الشيوخ، أشار مخيبر الى “أن الكلام الجدي في هذا الموضوع سيؤدي حكما الى اختلاف، وأيضا الى استكمال تطبيق اتفاق الطائف، وتلبية المصالح الطائفية، والإستجابة لمخاوفها، وتمثيل المواطن وإقامة الدولة المدنية”.

وختاماً، شدّد على “أن هناك أطرافاً لا تزال متمسكة في المماطلة والمراوغة للوصول الى الفراغ أو التمديد، إلا أن التيار الوطني وحلفاءه ما زالوا مؤمنين بحتمية إقرار قانون جديد للإنتخاب قبل انتهاء ولاية المجلس”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!