مشروع أكاديمية اللاعب الأفضل لمساعدة الأطفال اللاجئين في لبنان

يحاول شاب سوري في لبنان تكريس كل وقته وجهده لمساعدة الأطفال اللاجئين، حيث يسعى مفيد زغرات وهو لاعب نادي الطليعة السوري إلى ثقل مهارات الأطفال الكروية كما يسعى إلى إكتشاف المواهب الكروية وتنميتها من خلال التركيز على اللياقة البدنية والذهنية.

أكاديمية اللاعب الأفضل مشروع أطلقه شاب سوري في لبنان يهدف من خلاله إلى تدريب الأطفال واللاجئين السوريين على كرة القدم لإبعادهم عن أجواء الحرب والقتل في سوريا.

مفيد زغرات لاعب نادي الطليعة سابقاً وصل إلى لبنان كحال الكثير من السوريين الفاريين من القتل والدمار، عام ٢٠١٥ بدأ مفيد مشروعه لتنميه المهارات الكروية عند الأطفال وتطوير لياقتهم البدنية.

معتصم الحسين أحد الفتيان الذين يتلقوا تدريباً في الأكاديمية سعيد بتطوير لياقته البدنية، والتدريبات التي يتلقاها من مدربه لتطوير مهاراته الكروية، يقول إن الأكاديمية أبعدته عن أجواء الحرب وحسنت كثيراً من حالته النفسية.

في هذا الملعب يحاول مفيد نقل خبرته إلى الفتيان والإستمرار في التدريب معهم ليصل بهم إلى مستويات إحترافية في لعب كرة القدم، أكد زغرات أن هذه التدريبات أيضاً تضيف الثقة والإحترام للفتيان وذلك من خلال تطوير مستواهم الكروي وإحترام قرارات الحكم والمدرب.

تنتهي التدريبات يبدأ اللاعبون بمساعدة مدربهم في جمع الكرات والأدوات التي يستخدمونها في التمارين هي أيضاً نوع من التدريب كما يقول مفيد ليتعلم الفتيان أن العمل الجماعي والتعاون هو أساس أي نجاح.

[vid id=”300306553738450″ source=”facebook”]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!