موارنة من اجل لبنان

موارنة من أجل لبنان: لإقرار قانون انتخاب يؤمن صحة التمثيل

عقد تجمع “موارنة من أجل لبنان” إجتماعه الدوري في مكتب المحامي بول يوسف كنعان، حيث عرض لملفات الساعة، وأصدر بيانا تلاه مارون شرباتي اكد فيه “ضرورة وأهمية إقرار قانون انتخاب جديد يؤمن صحة التمثيل وعدالته، ويسمح للناخب باختيار ممثليه، ويراعي الميثاق والدستور. وإن هذه الخطوة الأساسية لتأمين الممر الديموقراطي السليم لإعادة تكوين السلطة”.

أضاف: “إن الاصلاح حاجة للجمهورية التي تعاني من الهدر والفساد منذ عقود، حتى بات الشواذ قاعدة يجب أن تكسر وورما يجب أن يستأصل. لكن إتمام هذه الغاية لا يكون بين ليلة وضحاها، بل بعمل مؤسساتي ورقابي مترافق مع المحاسبة. من هنا، من الضروري منح العهد الجديد الفرصة والوقت لوضع التوجهات التي ينادي بها على سكة التتفيذ، لاسيما مع الأمل الذي منحه للبنانيين بمختلف توجهاتهم، بأن صفحة جديدة فتحت على أساس المساواة والشفافية”.

وناشد التجمع اللبنانيين “ضرورة إستمرار الالتفاف حول العهد وعدم الاحباط، لأن المرحلة هي مرحلة العمل والانجاز، لا إضاعة الوقت والاستسلام”.

كما عايد اللبنانيين بعيد البشارة، وخص بالمعايدة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لمناسبة مرور 6 سنوات على توليته كرسي إنطاكية وسائر المشرق، مؤكدا “أن التعاون والتعاضد بين بعبدا وبكركي، هو لمصلحة الدولة اللبنانية وجميع اللبنانيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!