ميليشيات درزية مؤيدة للأسد في لبنان!!!!!

في محاكاة لميليشيا «سرايا المقاومة» التابعة لـ«حزب الله» الإرهابي، أطلق الوزير اللبناني السابق الدرزي وئام وهاب أمس الأول ميليشيات خاصة تحت اسم «سرايا التوحيد». وعبّر في كلمة خلال عرض عسكري لميليشياته عن تأييده المطلق وولائه لبشار الأسد. وكان وهاب أعلن عن نيته إطلاق ميليشياته منذ نحو شهر، ولكنه انتظر يوم عيد الاستقلال اللبناني.

وحسب ما نشره موقع «العربية نت» أمس (الإثنين) زعم وهاب أن ميليشياته ليست عسكرية أو أمنية أو تخريبية، بل هي للتغيير وترفض استعمال السلاح إلا دفاعا عن النفس ودعما للجيش اللبناني.

وقوبل استقدام وهاب دروز من سورية للمشاركة باستنكار درزي واسع في لبنان، ورفضت جميع الهيئات الرسمية والدينية دعوة وهاب واقتصر الحضور على عدد من المواليين لنظام الأسد من أصحاب الجنح والسوابق الذين يسعون للانضمام والانخراط في هذه الميليشيات. وعبر الزعيم الدرزي وليد جنبلاط عن عدم رضاه عن هذه الخطوة إطلاق واصفا حديث وهاب بأنه ليس أكثر من «ضجيج مختلق وسهام ورقية طائشة».

واستنكر لؤي الأطرش، ابن الأمير منصور الأطرش ذهاب أبناء طائفته إلى لبنان، مؤكدا في بيان أن تنظيم مسيرات تأييد نحو قصر بعبدا غاية في التفرق، ودعا الجميع إلى عدم الذهاب بهذه الطريقة حتى لا نسبب شرخا بين أبناء الطائفة الواحدة.

ويأتي استعراض ميليشيات وهاب المؤيد لـ «حزب الله» والأسد بعد أيام من الاستعراض العسكري للحزب الإرهابي في القصير السورية. وتحدثت وسائل إعلام لبنانية عن وصول مئات من مؤيدي نظام الأسد من بلدة جرمانا ومحافظة السويداء إلى بلدة «الجاهلية» بلبنان لتأمين المشاركة البشرية في التجمع الذي دعا إليه وهاب. وأفادت المعلومات أن حافلات وصلت من سورية تحمل عددا كبيرا من السوريين من الطائفة الدرزية للمشاركة في إطلاق الميليشيات الجديدة، وأن القوافل التي خرجت إلى لبنان لم تفتَّش ولم يُطلب أي أوراق ثبوتية من أصحابها، وجرى إدخالها عبر الحدود دون الحصول على أي كفالة أو حجوزات فندقية بعكس الإجراءات المشددة التي تفرضها الحكومة اللبنانية على دخول باقي السوريين. ويتحمل وهاب كلفة السوريين الذين شاركوا في العرض، إضافة لدفع مبلغ 100 دولار كتعويض عن السفر لكل شخص وصل من سورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!