قاسم هاشم

هاشم من دار الفتوى: نحتاج الى توافق لانجاز قانون انتخاب

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب قاسم هاشم الذي أشار الى أننا “في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة، أحوج ما نكون الى وحدة الموقف الداخلي لمواجهة كل التحديات والتهديدات لتحصين واقعنا الداخلي وتأمين شبكة أمان وطني على كل المستويات وخصوصاً في ظل الظروف السياسية المعقدة على أكثر من مستوى، ولا سيما أن كل يوم مع بعض الإنجازات التي حصلت، وخصوصاً موضوع الموازنة والتي لا بد أن تستكمل بخطوات اقتصادية كإنجاز سلسلة الرتب والرواتب، ومعالجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يعانيها المواطن”.

واعتبر هاشم أن “الأهم اليوم هو النقاش الدائر حول قانون الانتخابات وهو قانون تأسيسي بهذه الأهمية يحتاج الى توافق وتفاهم بين المكونات اللبنانية لانجاز قانون انتخابات يحفظ الصيغة اللبنانية بما تعني من واقع الانصهار الوطني والعيش الواحد لنحفظ لبنان بهذا التنوع ولنبعد عنه كل الآثار السلبية لبعض الأفكار التي تطرح لأن المطلوب اليوم تعزيز هذا التنوع بعيدا من المذهبيات والعصبيات وما يثير هذه العصبيات لأن الحاجة اليوم الى ما يجمع بين اللبنانيين، لا الى ما يفرقهم”.

المرعبي
واستقبل مفتي الجمهورية الوزير السابق طلال المرعبي الذي لفت الى أن “المرحلة التي نمر بها في لبنان وفي كل المنطقة العربية صعبة ويحب ان نحافظ على تضامننا وعلى وحدتنا ومسيرتنا المستمرة”.

وأشار المرعبي الى أنه “لا بد من أن تنتج هذه الحكومة قانونا متزنا ومتوازيا وبمعايير واحدة يستطيع ان يوصل الى المجلس النيابي ممثلين حقيقيين للشعب اللبناني، وهذا ما ينتظره الجميع، ونأمل ألا تطول الفترة، وان يطرح هذا القانون للبحث ان كان في مجلس الوزراء او في مجلس النواب لإقراره في اقرب فرصة. طبعا، التمديد أصبح أمرا واقعا، ولكن لا يجوز أن يطول، بحيث يستطيع الشعب أن يعبر عن رأيه في أقرب فرصة”.

وأضاف: “لا بد لنا من أن نهنئ الحكومة على إقرارها الموازنة العامة بعد 11 عاما من الغياب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!