حسن نصر الله

نصر الله يُمعن في الهجوم على السعودية

واصل أمين عام حزب الله حسن نصر الله هجومه العنيف على المملكة العربية السعودية متّهماً إيّاها بأنها “تفرض الحرب على الشعب اليمني”، وأنها تحمل “الحقد والضغينة والانتقام بحق اليمن”.

وفي خطابه في ذكرى عاشوراء ليلة أمس الأربعاء، قال نصر الله من الضاحية الجنوبية لبيروت حيث شارك شخصياً في إحياء المناسبة، إن “السعودية دائماً كانت تفكر باليمن أنه ولاية تابعة للمملكة، وشعبها يجب أن يكون خاضعاً ومستسلماً لإرادة المملكة”، داعياً “شعب اليمن ليعبّر عن إرادته وطلبه للاستقلال وللسيادة وللحرية وللقرار المستقل”. واستعاد نصرالله ما قاله المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي بأن “في هذه الحرب سيمرّغ أنف آل سعود في الوحل”.

وفي مجال آخر أرى نصرالله أن “الأميركيين يريدون فتح الطريق من الموصل في العراق إلى المنطقة الشرقية في سوريا أمام داعش”، متحدثاّ عن “قافلة كبيرة جداً، مئات الآليات وآلاف المقاتلين، اجتازت الطريق تحت عين الأميركيين، ولم يفعلوا شيئاً””، معتبراً أن “الأميركيين يريدون تكديس داعش في المنقطة الشرقية من سوريا”.

وفي الشأن اللبناني، قال نصرالله إنه يجب “التأكيد على المسار السياسي الإيجابي بمعزل عن صراعات المنطقة وإنقسامات اللبنانيين حولها، وأن يمضي المسار في الملف الرئاسي إلى النتائج المطلوبة”، مجدداً موقفه “الواضح والثابت والحاسم” في هذا ملف الرئاسة.

كما دعا نصرالله الحكومة الحالية إلى “العمل الدؤوب والجاد والاهتمام البالغ بالملفات الضاغطة على اللبنانيين، من بيئة وصحة ونفايات وليطاني وماء وكهرباء وطرقات وبطالة، ولا يجوز بأي شكل من الأشكال تحت ذريعة الترهل السياسي أن تتوقف الحكومة عن أداء مسؤوليتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!