ميشال فرعون

فرعون: إعادة تفعيل الحكومة تحتاج الى تفاهمات جديدة

رأى وزير السياحة ميشال فرعون أن إعادة تفعيل الحكومة تحتاج الى تفاهمات جديدة، معتبراً أن أزمة جهاز أمن الدولة تحتاج الى حل سريع ولن نقبل بأقل من ذلك، ولا نرى كيف يمكن ترميم الحكومة اذا لم يعالج هذا الملف.

وأضاف في حديث لـ”صوت لبنان – الأشرفية”: ‘كان يجب تعيين نائب لرئيس جهاز أمن الدولة ولم يلتزم بالوعود لمعالجة المف منذ 3 اشهر والعراقيل بقيت، وفي جلسة الحكومة الخميس مررنا المخصصات المالية للجيش والقوى الامنية ولكن معظم الوزراء اجمعوا على رفض استمرار التعاطي مع هذا الجهاز بهذا الشكل واذا لم يعالج ملف امن الدولة وغيره لا نعرف كيف سنلملم الحكومة”.

وعن احتمال مقاطعته لجلسات الحكومة في حال عدم البت بالملف، قال فرعون: ‘هذا الموضوع عاد الى الواجهة بشكل كبير، وأمن الدولة غير تابع لرئاسة الحكومة وإنما للمجلس الأعلى للدفاع الذي لا يجتمع بسبب الأزمة الرئاسية، ونحن نرى ان الحلول ممكنة ومنفتحون على كل الحلول الممكنة بأسرع وقت”.

ولفت فرعون الى أنه مع التأكيد على اولوية بت الملف الرئاسي، فإن تفعيل الحكومة تعترضه مشاكل متعددة وهذه تحتاج الى تفاهمات معطياً كمثل قضية جهاز امن الدولة، وضرورة استكمال التعيينات في مجلس الانماء والاعمار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!