عين الحلوة

توتر أمني في عين الحلوة.. وأمير”فتح الإسلام”: بدر مستعد للتعاون

اشتدت المعارك في مخيم عين الحلوة فجر اليوم، حيث شهدت محاور الاشتباكات عمليات عسكرية استخدمت فيها أنواع الأسلحة كافة، بعد سقوط المبادرات التي قدمت ومنها أن ينسحب بلال بدر ويسمح للقوة المشتركة بالتمركز في المواقع التي اختيرت لها والتي رفضتها حركة فتح وأكدت على تسليم بدر وتفكيك مربعه الأمني.

الى ذلك، سقط 4 جرحى في منطقة جبل الحليب في المخيم حين انفجرت قذيفة قرب بناية الكبة، صباح اليوم، فأصيب رب العائلة وزوجته وولدين وقد نقلوا جميعا الى المستشفى للمعالجة بواسطة سيارات مدنية حيث لم تتمكن فرق الاسعاف من الوصول اليهم بسبب حدة الاشتباكات وغزارة النيران ليرتفع العدد الى 25 جريحا.

وافيد عن سقوط 3 قذائف خارج نطاق المخيم حيث سقطت واحدة على مستشفى صيدا الحكومي وفي منطقة التعمير واخرى في سيروب من دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

ويشدد الجيش اللبناني إجراءاته على مداخل المخيم ويعزز مواقعه على المداخل وجبل الحليب ومنطقة سيروب وحاجز النبعة.

وفي تسجيل صوتي، شدد أمير تنظيم “فتح الاسلام” في مخيم عين الحلوة أسامة الشهابي أن على حركة “فتح” التعاون لوقف الإشتباك في مخيم عين الحلوة، لافتا الى ان بلال بدر مستعد للتعاون وتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.

وافيد ان عددا من المبادرات تم التشاور بها وعرضها على فتح من اجل إنهاء الاشتباكات ومن بينها ان تتسلم عصبة الانصار حي الطيرة وان يوضع بلال بدر في تصرفها، الا ان فتح تصر على إنهاء مربعه الامني ونشر القوة المشتركة وفق ما تم التوافق عليه، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كرمى خياط ونبيه بري

القضاء.. بين بري و”الجديد”

تقدمت قناة “الجديد” بشكوى جزائية أمام النيابة العامة التمييزية بوجه حركة “أمل” ممثلة برئيس مجلس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!