عين الحلوة

بالفيديو.. قتيل وجرحى بإشتباكات داخل مخيم عين الحلوة

قتل شخص على الأقل وأصيب آخرون جراء اشتداد الاشتباكات، اليوم الثلاثاء، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا بين عناصر حركة “فتح” وفصائل إسلامية (جماعة “بلال بدر” المتشددة).

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الاشتباكات تجددت في الشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة بين منطقتي البركسات والصفصاف، واستخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وأشارت الوكالة إلى أن الرصاص طال مناطق خارج المخيم، لا سيما منطقة سينيق، مما أدى إلى وقوع إصابات، كما تسببت الاشتباكات في اندلاع حريق بالقرب من مسجد الفاروق، وسجلت حركة نزوح لبعض العائلات وإقفال المدارس القريبة من المخيم.

وأدت الاشتباكات، حسب وكالة “معا” الفلسطينية، إلى مقتل الشاب الفلسطيني، ماهر أحمد دهشة (18 عاما)، برصاص قناصة، وإصابة 3 أشخاص آخرين.

وذكرت قناة الجزيرة إن مخيم عين الحلوة يشهد اشتباكات متقطعة بين مقاتلي فتح ومسلحين إسلاميين، وأن هناك مجموعة من الأسباب تؤدي إلى وقوع هذه الاشتباكات، من أبرزها عدم معالجة ذيول إشكالات سابقة بين فتح وناشطين إسلاميين، وحدوث عمليات الاغتيال لعناصر من مختلف الأطراف.

وأشارت الجزيرة إلى أن اجتماعا يضم كافة الفصائل الفلسطينية بدأ ظهر اليوم في سفارة فلسطين في بيروت لإيجاد آلية لضبط الأمن في المخيم، لافتا إلى أن هناك تعويلا على أن يخرج الاجتماع بقرار لوقف إطلاق النار، وإعادة هيكلة القوة الأمنية في المخيم وتفعيل دورها.

يشار إلى أن المخيم يشهد منذ ثلاثة أيام حالة من التوتر والاشتباكات المتقطعة بين الطرفين؛ مما تسبب في إصابة ثلاثة أشخاص بجراح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كرمى خياط ونبيه بري

القضاء.. بين بري و”الجديد”

تقدمت قناة “الجديد” بشكوى جزائية أمام النيابة العامة التمييزية بوجه حركة “أمل” ممثلة برئيس مجلس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!