الراكب المطرود من إحدى رحلات “يونايتد” يعتزم رفع دعوى قضائية

قال محامي المسافر الذي تم إجباره على ترك مقعده بالقوة على متن إحدى طائرات شركة الطيران الأميركية «يونايتد أيرلاينز»: إن موكله قد يقيم دعوى ضد شركة الطيران.

وقال محامي المسافر «ديفيد داو»: إن موكله تعرض لكسر في الأنف، وفقد اثنتين من أسنانه وحدث له ارتجاج في المخ بسبب الحادثة.
جاءت تصريحات المحامي «توماس ديمتريو» في مؤتمر صحافي في مدينة شيكاغو الأميركية، في حين وصفته صحيفة شيكاغو تربيون الأميركية بأنه «محام قوي الشخصية».

وطالب «ديمتريو» السلطات المحلية بإصدار أمر يلزم شركة الطيران وإدارة مدينة شيكاغو بالاحتفاظ بكل تسجيلات قمرة الطائرة وغيرها من التقارير المتعلقة بالرحلة.

ويستهدف الأمر الحصول على الملفات الشخصية لأفراد الأمن الذين كانوا متواجدين على متن الطائرة، والذين جروا «ديفيد داو» من الطائرة. وقد منحت إدارة الطيران في مدينة «شيكاغو» 3 أفراد أمن في عطلة إدارية كجزء من التحقيق بحسب التقارير الصحافية.

إقرأ أيضا: فيديو جديد.. “فضيحة” يونايتد إيرلاينز

وحضرت «كريستال داو بيبر» ابنة «داو» المؤتمر الصحافي وتحدثت نيابة عن أبيها وهو طبيب يبلغ من العمر 69 عاما. وقالت «ما حدث مع والدي يجب ألا يحدث أبدا مع إنسان».

كانت شركة «يونايتد أيرلاينز» قد أجبرت المسافر على ترك مقعده بالقوة بسبب زيادة عدد التذاكر المبيعة عن عدد مقاعد الرحلة.

ووقع هذا الحادث مساء الأحد الماضي عندما بحث طاقم الرحلة التي كانت متجهة من مطار أوهير إنترناشيونال في مدينة شيكاغو، وكان عدد التذاكر المبيعة لها أكبر من عدد المقاعد، عن ركاب يقبلون طوعا ترك مقاعدهم مقابل إغراءات مثل رفع درجة التذكرة وتذاكر أخرى.

ولما لم يجدوا أحدا من الركاب يقبل العرض، اختار الطاقم الركاب بطريقة عشوائية لإجبارهم على النزول من الطائرة بحسب ما نقلته تقارير إخبارية عن أشخاص كانوا على متن الرحلة.

ويقال إنه تم اختيار هذا الراكب الذي لم يتم الكشف عن اسمه لأنه من أصول صينية، وهو ما أثار انتقادات في الصين، حيث بثت وسائل الإعلام الرسمية في الصين فيديو الواقعة مرات عديدة. من ناحيته، اعتذر الرئيس التنفيذي للشركة الثلاثاء الماضي عن الواقعة، وقال إنه شعر باستياء مما حدث عندما استخدم أمن الطائرة القوة لإبعاد أحد الركاب عن مقعده وجره على أرض الطائرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. “قتال شوارع” بين رجال وبائعات هوى

تعرّضت مجموعة من رجال الأعمال للضرب على أيدي بائعات هوى بعد نشوب شجار بسبب الإكثار ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!