“قصّة حب” تطوي عداوة 300 سنة بين قريتَيْن!

يفصل بين قريتَيْن صغيرتَيْن في شرق الصين جدول ماء صغير وعداوة عمرها 300 سنة، لكن قصّة حب بين شاب من هذه القرية وشابة من تلك، فتحت صفحة جديدة بينهما.

وتقع قريتا ووشان وييبو في مقاطعة فوجان، وهما قريتان صغيرتان لا يزيد عدد سكّانهما معاً عن 7 آلاف و 500 شخص، ولطالما كانت العادات فيهما تحظر الزواج المختلط بينهما.

وروى المسؤول عن فرع الحزب الشيوعي في قرية ووشان، وانغ هونغدونغ: “لا يذكر أحد متى صار سكّان القريتَيْن لا يتزاوجون فيما بينهم، ولكن ما نعرفه أن قتالاً نشب على المياه قبل 300 عام”.

وأضاف وانغ: “قبل أربعين عاماً وقع خلاف آخر يتعلّق بالمقبرة. لكن الأمور هدأت وخصوصاً في السنوات العشر الأخيرة، وبدأنا نبني معاً مصنعاً للأحذية وصار الشباب يختلطون ببعضهم”.

ورغم عودة العلاقات بين سكّان القريتَيْن، ظلّت مسألة الزواج المختلط بينهم ذات حساسيّة، إلى أن وقع شاب وشابة من القريتَيْن بحب بعضهما البعض قبل 3 سنوات.

وعارضت العائلتان زواجهما، وكان الكبار في السن يعتقدون أن ارتباطهما سيجلب لعنة على المنطقة، فاضطرّا إلى المغادرة إلى مكان يبعد ألفاً و 500 كيلومتر.

وفي العام 2015، عاد الزوجان إلى المنطقة، ولمّا أنجبا طفلَيْن جميلَيْن تبدّد اعتقاد السكّان بحلول لعنة من هذا الزواج.

ولطيّ صفحة العداوة الطويلة وما رافقها من اعتقادات خرافيّة، أقام سكّان القريتَيْن احتفالاً حضره 500 شخص، منهم مسؤولون في الحزب الشيوعي ورجال دين بوذيّون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. “قتال شوارع” بين رجال وبائعات هوى

تعرّضت مجموعة من رجال الأعمال للضرب على أيدي بائعات هوى بعد نشوب شجار بسبب الإكثار ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!