احمد ابو الغيط

أبو الغيط يطالب بإقرار وقف إطلاق النار بحلب

طالب الأمين العام للجامعة العربية “أحمد أبو الغيط” خلال جلسة استثنائية للجامعة العربية عُقدت أمس الثلاثاء بإقرار وقف إطلاق النار في مدينة حلب بهدف مواجهة الوضع الإنساني الخطير في الجزء الشرقي من المدينة، وإتاحة الفرصة أمام جهود الإغاثة وإجلاء الجرحى والمرضى.

واعتبر أبو الغيط أن ما يحدث في حلب منذ انهيار الأخيرة هو مذبحة بالمعنى الحرفي للكلمة، ويتعين العمل بصورة عاجلة لإقرار وقف إطلاق النار في حلب وفي عموم سوريا، من أجل إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المُحَاصَرين، والعمل من أجل تفادي وقوع أزمة إنسانية مروعة تفوق في ضراوتها ما جرى من مجازر”.

ولفت أن هناك أطرافًا دولية وإقليمية متورطة في الهجوم الوحشي على المدينة -لم يذكر اسمها- ويجب عليها أن تتحمل مسؤوليتها إزاء الخروقات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني، التي ارتُكبت خلال الأيام الماضية من قصف متعمد وممنهج للمستشفيات، آخرها قصف المستشفى الرئيسي في حلب “مشفى الصاخور” بالأمس للمرة الثالثة في أسبوع واحد.

وأضاف أبو الغيط: أن “الحل العسكري لن يحسم الصراع، وأن أي طرف يتصور إمكانية تحقيق الحسم العسكري واهم، ومخطئ في قراءته للموقف، ويتعين عليه مراجعة هذا التصور الذي لن يقود سوى لمزيد من سفك دماء السوريين دون جدوى حقيقية”.

بالمقابل صرح سفير السعودية أحمد قطان أن السعودية لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي حيال ما يحصل في سوريا، كما أنها لا تزال تسعى إلى أن تبقى سوريا موحدة، داعيًا الدول العربية إلى الوقوف بجانب الشعب السوري، وبذل كل الجهود الممكنة على المستوى الدولي لتوفير ممرات آمنة لتوصيل مواد الإغاثة إلى المدنيين، مشددًا على ضرورة “تضافر الجهود لمنع نظام الأسد وحلفائه من إبادة الشعب السوري”.

وكانت دولة الكويت دعت لاجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بهدف دعم حلب وبحث الأوضاع الإنسانية فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!