حركة احرار الشام الاسلامية

أحرار الشام تنشر إحصائية لطائرات نظام الأسد التي دمرتها

نشر المكتب الإعلامي لحركة أحرار الشام الإسلامية إحصائية على شكل ( إنفوغراف)، تُظهر عدد الطائرات التابعة للنظام السوري والتي دمرتها الحركة على مدار سنوات الثورة السورية السابقة.

وأوضحت الإحصائية أن عدد الطائرات الحربية المُدمَّرة بلغ 4 طائرات موزعة على محافظات اللاذقية وحلب وإدلب، من طرازات ميغ وسوخوي، وآخِرها الطائرة التي سقطت داخل الأراضي التركية قبل أيام بعد إصابتها في سماء محافظة إدلب.

وجاء في الإحصائية أن عدد الطائرات المروحية المدمرة من قِبل الحركة بلغ 12 طائرة، بالإضافة إلى 3 طائرات استطلاع اثنتان منها تابعتان لسلاح الجو الروسي، وواحدة لسلاح الجو الإيراني، وأشارت إلى إخراج مطار تفتناز ومطار الجراح عن الخدمة بشكل كامل بعد السيطرة عليه.

وكان الناطق الرسمي باسم أحرار الشام أفاد أول أمس أن سرايا الدفاع الجوي التابعة لهم استهدفت طائرة حربية من طراز ميغ نفذت غارات على ريف إدلب الشمالي، ليتم العثور على حطام الطائرة لاحقًا في ولاية هاتاي داخل الأراضي التركية، وكذلك قائدها العقيد محمد صوفان والذي اعترف خلال إفادته للسلطات التركية أنه خرج بمهمة من محافظة اللاذقية لينفذ غارات في محافظة إدلب، وتعرض للإصابة قبل أن تسقط طائرته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!