رجب الطيب اردوغان

أردوغان: أعددنا أرضية أستانة مع موسكو وطهران

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا فرصة مهمة للغاية رغم هشاشته، ورغم الانتهاكات العديدة له.

وأضاف أردوغان: “أعددنا أرضية أستانة من خلال اجتماعنا مع روسيا وإيران في موسكو والمحادثات الأخرى، ويعد اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا فرصة مهمة للغاية رغم هشاشته ورغم الانتهاكات العديدة له”.

ولم يحدّد أردوغان ماهي الخطوات التي من الممكن اتخاذها حيال انتهاكات قوات اﻷسد والميليشيات الموالية له، ولم يعلّق على اعتراضات فصائل المقاومة وتهديدها بإلغاء اتفاق وقف إطلاق النار ما لم يتوقف الهجوم على منطقة وادي بردى.

وأضاف أن العالم أكبر من خمسة (في إشارة إلى الدول الأعضاء الدائمين الخمسة في مجلس الأمن)، وأن القارة الأوروبية أكبر من الاتحاد الأوروبي، قائلًا: “الأولوية التي نبديها لمسيرة العضوية الكاملة في الاتحاد لم تتغير”.

وانتقد دولًا غربية لمنحها “الإرهابيين” حق اللجوء قائلًا: “بينما يُحرم السوريون الأبرياء والمظلومون الأراكانيون (الروهنغيا) والأفغان والأفارقة من حق اللجوء يتم منحه على طبق من ذهب لإرهابيي منظمتَيْ بي كا كا وغولن”.

يُذكر أن قائدَيْ فصيلين من الفصائل الموقعة على اتفاق وقف إطلاق النار وهما قائد “جيش المجاهدين” المقدم أبو بكر وقائد صقور الشام “أبو عيسى الشيخ” أعلنا أمس اﻷول انتهاءَ التزامهم بالهدنة بسبب هجمات قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المستمرة على وادي بردى والغوطة الشرقية بريف دمشق، إلا أن أيًّا من الجهات الضامنة للاتفاق لم تعلّق على الخبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!