رجب الطيب اردوغان

أردوغان: ننتظر من إدارة ترامب توسيع مكافحتها للتنظيمات الإرهابية

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن من الخطأ التركيز على محافحة تنظيم الدولة فقط، وترك بقية “التنظيمات الإرهابية” التي تتلقى السلاح والدعم وتتقاسمه مع التنظيم.

ولفت أردوغان في كلمة ألقاها، اليوم الجمعة، خلال جلسة عقدها على هامش القمة الثامنة لمؤسسة مجلس الأطلسي البحثي، أنه ينتظر من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “توسيع نطاق مكافحة الإرهاب وعدم التركيز على تنظيم “الدولة” الإرهابي فقط، للحيلولة دون تقوية التنظيمات الأخرى”.

وأضاف أن بلاده تمتلك وثائق تؤكد قيام التنظيمات الأخرى بتقاسم الأسلحة مع تنظيم الدولة قائلًا: “لدينا جميع الوثائق والتسجيلات والصور، ونحن نعرف كل التحركات بشكل جيد، وليس هناك أي مجال للتهرب أو إنكار الحقائق، ولكن يجب أن أشرح هذا الأمر للرئيس ترامب”.

وجدَّد أردوغان تحذيراته بخصوص خطر التعاون مع التنظيمات الإرهابية لهزيمة تنظيم إرهابي آخر، لافتًا إلى أن تركيا تمكنت من تطهير مدينة جرابلس شمالي سوريا من “تنظيم الدولة” دون اللجوء إلى “YPG” (ذراع منظمة PKK الإرهابية).

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توعَّد بأن بلاده لن تسمح بتقسيم سوريا، أو إنشاء كيان انفصالي على حدودها الجنوبية، رافضًا دعم الغرب لوحدات حماية الشعب الكردية الـYPG، في إطار محاربتها لتنظيم الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!