تركيا اميركا

اجتماع عسكري تركي أمريكي لبحث مكافحة “المنظمات الإرهابية”

كشفت رئاسة الأركان التركية عن اجتماع رئيس هيئة الأركان العامة التركية خلوصي أكار، أمس الجمعة، مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد، لبحث مكافحة “المنظمات الإرهابية” في العراق وسوريا، وعلى رأسها تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني PKK وقالت: إنهما توافقا في الرأي بهذا الخصوص.

وقد يسفر هذا الاجتماع عن تحوُّل في السياسة اﻷمريكية في الشمال السوري، والتي اعتمدت على دعم وحدات حماية الشعب الكردية YPG وتجاهلت المطالب التركية.

وقال بيان اﻷركان التركية: إن “أكار” و “دانفورد” عقدا اجتماعًا على مستوى الوفود في قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية أضنة جنوبي تركيا، وتطابقا في الآراء حول مكافحة “التنظيمات الإرهابية” لتحقيق الأمن في المنطقة.

وأضاف البيان أن أكار أكد لنظيره الأمريكي، أنه من خلال عزم وإصرار الجيش السوري الحر، المدعوم من قِبل القوات المسلحة التركية في إطار عملية درع الفرات تم تحقيق نجاح كبير في المنطقة، وأن المهجّرين بدؤوا بالعودة إلى الأماكن التي تم تحقيق الأمن فيها.

وأشار أكار إلى أنه تم الانتقال إلى عملية البحث والتمشيط في منطقة الباب بسوريا، بعد السيطرة عليها إلى حد كبير، وأن بلاده سوف تستمر في الدفاع عن وحدة الأراضي العراقية والسورية، وكذلك محاربة جميع التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الدولة.

ولفت إلى الأهمية الكبيرة للدعم المتزايد الذي ستقدمه قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في هذا الإطار.

وكان الرئيس اﻷمريكي دونالد ترامب قد بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان إقامة مناطق آمنة في سوريا، وهو ما يؤيده اﻷتراك ويطالبون به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!