البشمركة السورية

التحالف الدولي: لا توجد لدينا خطة للعمل مع البيشمركة السورية

نفى المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة، العقيد جون دوريان، وجودَ خطةٍ لدى التحالف لإشراك “البيشمركة السورية” في العمليات العسكرية شمالي سوريا.

وقال دوريان: “حاليًّا لا توجد لدينا خطة لإشراكهم (البيشمركة السورية) نعمل مع قوات سوريا الديمقراطية والتحالف العربي السوري، منفتحون للعمل مع الآخرين أيضًا شرط البقاء في الصفحة نفسها وبهدف التغلب على تنظيم داعش”.

وأشار إلى أن المباحثات مع أنقرة مستمرة بشأن الدور المحتمل لتركيا في العمليات، وعن وجود القوات الأمريكية في مدينة منبج قال دوريان: إن الجنود الأمريكيين لم يتعرضوا حتى الآن لأي هجوم، وإن تلك القوات تتواجد على مرأى من قوات النظام السوري وروسيا ويراقبون تحركاتهم هناك، ولفت إلى أن القوات المذكورة في اتصال مع القوات الروسية من خلال مراكز العمليات في إطار اتفاقية الفصل الآمِن للقوات.

وكانت قوات “البيشمركة العراقية” في كردستان العراق قد درّبت آلافَ الشبّان اﻷكراد السوريين ممن لجؤوا إليها بسبب انتهاكات وحدات حماية الشعب الكردية YPG بحقهم، وتحدّثت أنباء عن إمكانية توجُّههم إلى سوريا لتحرير مناطقهم من سيطرة تلك الوحدات، أو مشاركتهم في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في الرقة بدلًا من الاعتماد على YPG ، وهو ما قد يلقى قبولًا تركيًّا وربّما محليًّا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!