قوات سوريا الديموقراطية

التحالف الدولي يُسَيِّر دوريات قرب منبج لـ”ردع التحركات العدائية”

أعلن جون دوريان، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، أن مدرعات تابعة للتحالف سيّرت دوريات قرب مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي بغرض منع الهجوم عليها، ويأتي ذلك تزامنًا مع اقتراب الجيش السوري الحر من المدينة مدعومًا بالقوات التركية في إطار عملية “درع الفرات”.

وكان شهود عيان قد أفادوا بوصول عربات من نوع همر وأخرى مدرعة تحمل العلم الأمريكي إلى الريف الشمالي لمنبج؛ حيث استقرت في أحد المعسكرات التي أنشأتها الولايات المتحدة بالقرب من قرية قراطة، وانتشار جنود أمريكيين برفقة مسلحي YPG في قرية حلونجي التابعة لمدينة جرابلس الواقعة تحت سيطرة قوات “درع الفرات”.

وقال دوريان في تغريدة نشرها أمس السبت، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعليقًا على أنباء تحدثت عن وجود تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي شمال منبج (بمحافظة حلب)، وقيام آلياتها بدوريات في المنطقة: “إن قوات المهام المشتركة في عملية العزم الصلب (التحالف)، اتخذت هذه الخطوة من أجل طمأنة أعضاء التحالف وحلفائه، ومنع الهجمات، والاستمرار في التركيز على هزيمة تنظيم داعش”.

وأضاف دوريان: “إن قوات التحالف زادت من قواتها قرب منبج، من أجل ردع التحركات العدائية، وتحسين الإدارة (بين أعضاء التحالف)، وتأكيد عدم وجود دائم لـYPG”.

يُذكر أن المجلس العسكري لمدينة منبج التابع لقوات “سوريا الديمقراطية” قام برفع العلم الروسي في مناطق سيطرته بريف منبج الغربي إلى جانب رايته، وتحدّثت رئاسة الأركان الروسية عن اتفاقية لتسليم تلك المناطق إلى النظام السوري بغرض منع التصادم مع “درع الفرات” إلا أن تلك الخطوة لم تتم حتى الآن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!