مدية التل ريف دمشق

التوصل لاتفاق بين فصائل مدينة التل المُحاصَرة ونظام الأسد

توصلت الفصائل العسكرية في مدينة التل المُحاصَرة بريف دمشق اليوم السبت إلى اتفاق مع نظام الأسد من خلال لجنة التواصل ويتضمن عدة بنود.

وذكرت تنسيقية التل أن البنود هي خروج مَن يريد من المقاتلين من المدينة بسلاحهم الفردي إلى المنطقة التي يختارونها وتسليم السلاح الباقي بشكل كامل بالإضافة لفتح طريق منين أمام المدنيين وطريق التل وتعهد نظام الأسد بعدم دخول قواته العسكرية والأمنية إلى المدينة إلا في حال تم الإبلاغ عن وجود السلاح في مكان ما بشرط مرافقة لجنة التواصل.

كما أن الاتفاق لم يتضمن أي وعد بخروج المعتقلين فيما سيتم تسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية و”المنشقين – ممن لم يخرج على الإعلام معلنًا انشقاقه” لمدة ستة أشهر على أن يعود عند انقضاء المدة أو الخروج خارج المدينة وتسوية أوضاع المطلوبين لدى نظام الأسد من نساء ورجال.

وكان نظام الأسد قد صعد عسكريًّا خلال اليومين الماضيين باستقدام قوات عسكرية إلى محيط المدينة تزامنًا مع قصف جوي عنيف على المدينة والتي تحتوي قرابة 800 ألف نسمة، بينهم عائلات نازحة من الغوطتين الغربية والشرقية ومناطق القلمون وغيرها حيث تم إطباق الحصار عليها قبل حوالي العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!