دمشق

الثوار يعلنون السيطرة على مواقع هامة في دمشق

أعلنت الفصائل الثورية اليوم الأحد السيطرة على مواقع هامة وإستراتيجية في العاصمة دمشق بعد اشتباكات عنيفة اندلعت منذ الصباح بينهم وبين قوات نظام الأسد ضِمن معركة أطلقوا عليها اسم “يا عباد الله اثبتوا”.

وأفاد مراسل الدرر الشامية أن الثوار سيطروا على أبنية إستراتيجية في محيط “كراجات العباسيين” وكذلك أجزاء من الكراجات بعد افتتاح الهجوم بعربتين مفخختين أدت لمقتل وجرح أكثر من 50 عنصرًا لقوات نظام الأسد، كما سيطر الثوار على آليتين ومستودعات ذخيرة.

وأكد المكتب الإعلامي في هيئة تحرير الشام أن الفصائل المُشارِكة في العملية سيطرت على “المنطقة الصناعية” التي تفصل بين حي جوبر والقابون، بالإضافة إلى معامل الغزل والنسيج ومعمل الحلو والسادكوب والكهرباء.

وتهدف المعارك التي تدور على أطراف دمشق وداخلها وتشارك فيها فصائل ( هيئة تحرير الشام- أحرار الشام – فيلق الرحمن ) إلى ربط أحياء جوبر والقابون ببعضها البعض بالإضافة إلى إحراز المزيد من التقدم داخل العاصمة.

وكانت فصائل الغوطة الشرقية كبدت يوم أمس قوات الأسد خسائر كبيرة تجاوزت 20 قتيلًا، بالإضافة إلى 9 عربات مدرعة خلال المعارك على جبهة بساتين برزة وجبهة الريحان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!