مليشيا سوريا الديمقراطية

الجيش الأمريكي ينشر صورًا لتوزيع أسلحة على ميليشيات “سوريا الديمقراطية”

نشرت القيادة المركزية الأمريكية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورًا لعملية توزيع أسلحة في شمالي سوريا لـ”مقاتلين من التحالف العربي السوري” المنضوي ضِمن ميليشيات “سوريا الديمقراطية”.

وتُظهر الصورُ توزيعَ بنادق روسية من طراز “كلاشنكوف” على من قالت إنهم “مقاتلون عرب تلقوا تدريبات أولية”.

ودونت القيادة المركزية الأمريكية تحت صورة تضم فتيات شابات: “مقاتلات يخضعن لتدريب من الدرجة الأولى بمعسكر في شمالي سوريا”.

ومن المعروف أن النساء المقاتلات ضِمْن تلك الميليشيات هن من اﻷكراد ويقاتلن ضِمن وحدات حماية المرأة YPJ، والمرتبطة بوحدات حماية الشعب YPG والتي تشكل العمود الفقري لميليشيات “سوريا الديمقراطية”.

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية تلك الميليشيات وخصوصًا YPG بشكل كبير، وهو ما ترفضه تركيا، اﻷمر الذي تسبّب بتوترات في العلاقات بين الطرفين على مدى السنوات الفائتة.

وكان قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط “الجنرال جوزيف فوتيل”، قد زار يوم الجمعة الفائت مناطق سيطرة “سوريا الديمقراطية”، وقال الناطق باسمها “طلال سلو”: إن الزيارة جاءت لدعمهم، وبحث تطورات معركة “غضب الفرات”، الجارية على أطراف الرقة.

وقام السيناتور الأمريكي “جون ماكين”، الأسبوع الماضي بزيارة سريّة لعين العرب “كوباني” التقى خلالها بقادة من وحدات حماية الشعب YPG، ضِمن إطار جولة إقليمية شملت تركيا والسعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!