الدفاع المدني السوري

الخارجية الروسية: المقاطع التي يصورها الدفاع المدني في سوريا تمثيلية

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، حصول فيلم وثائقي يتحدث عن أصحاب “القبعات البيض” (الدفاع المدني في المناطق المحررة بسوريا) على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم قصير في عام 2016، مكذّبة قيامهم بإنقاذ المدنيين الذين تقصفهم روسيا، واعتبرت أن الفيديوهات المنشورة على المواقع الإلكترونية هي مقاطع تمثيليّة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: “قلنا إن ما يسمى القبعات البيض تسعى للحصول على جائزة نوبل للسلام، هؤلاء الأشخاص ادَّعوا أنهم قاموا بإنقاذ حياة آلاف الأشخاص، ولكنهم كانوا يقومون بتسجيل مقاطع فيديو احترافية صغيرة، ولم يخجلوا من نشر هذه المقاطع على الإنترنت”.

وتساءلت زاخاروفا: “ماذا نسمي هذا؟ غباء، روتينًا يوميًّا، أم طموحات غير شرعية؟ وكم عدد هذه التمثيليات التي قاموا بتصويرها؟”.

وأضافت: “للأسف لن نستطيع معرفة ما إذا كانت هذه المقاطع المصورة حقيقية أم لا، هذه الفيديوهات تعبِّر عن السلوك الغريب واللاأخلاقي لمن يقوم بتصويرها، ويمكن اعتبار هذه المقاطع نموذجًا لتصوير وتمثيل المعاناة”.

وكان فيلم بعنوان “الخوذ البيضاء” يجسد عمل الدفاع المدني السوري في المناطق المحررة قد حصد جائزة “أوسكار العالمية” كأفضل فيلم وثائقي قصير، خلال مهرجان 2017 الذي أُقيم في لوس أنجلوس الأمريكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!