طيران اسرائيل

الطيران الإسرائيلي يستهدف مواقع للأسد قرب دمشق

استهدف الطيران الحربي اﻹسرائيلي، فجر اليوم اﻷربعاء، عدة مواقع تابعة لقوات اﻷسد قرب العاصمة السورية دمشق، ومن المرجح أن تكون مشتملة على أسلحة تابعة لميليشيا حزب الله.

وقال أبو الجود القلموني، المتحدث باسم الهيئة الثورية لمدينة يبرود لشبكة “شام” الإخبارية: “استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي حوالي الساعة الـ4 فجر اليوم الأربعاء -بعد تحليق لمدة ساعة تقريبًا- فوق الأراضي اللبنانية، مقرات الفرقة الثالثة في ريف دمشق بـ6 صواريخ ، وتركزت الغارات على مخازن الأسلحة في سلسلة الجبال الشمالية في القطيفة بالقلمون الشرقي، ونتج عن هذه الغارات احتراق سيارات، على الأغلب تعود لقافلة لحزب الله، ووقعت عدة انفجارات ضخمة هزَّت المنطقة بشكل عنيف”.

وأضاف أبو الجود: “تعد الفرقة الثالثة من أكبر القوى العسكرية التي أوجدها نظام الأسد في القلمون، ومقرها مدينة القطيفة، حيث تتألف من أربعة ألوية، وفوجين، منها اللواءان: 81 و20 دبابات، وتنحصر وظيفة الفرقة الثالثة في حماية البوابة الشمالية للعاصمة دمشق، وفيها اللواء 155 المسؤول عن إطلاق صواريخ “سكود” باتجاه الشمال السوري، إضافة إلى مطاري الضمير والسين الحربيين”.

وقد أصبحت الغارات اﻹسرائيلية على مواقع قوات اﻷسد وحزب الله في سوريا اعتيادية، بالرغم من نشر الروس في سوريا دفاعاتٍ جويّة متطورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!