المجلس الفيدرالي الروسي: لا نستبعد محاولات للإطاحة بالأسد بالقوة

حذَّرت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي من محاولات للإطاحة بالأسد بالقوة، مؤكدةً أنها لا تستبعد ذلك.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن منظومة صواريخ “أس-300” وصلت إلى سوريا، فيما قال الكرملين إن “هناك ميولًا لتزايد الخطوات غير الودية وغير البناءة من جانب الولايات المتحدة ضد روسيا”.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن روسيا والولايات المتحدة في مرحلة خلافات مفاهيمية حادة حول سوريا، ليصعد من لهجته قائلًا إن الولايات المتحدة لم تعد تخجل من سياستها في سوريا، وتتحدث عنها بشكل علني.

واعتبرت الخارجية الروسية، أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق مع روسيا حول سوريا سيكون خطأً استراتيجيًّا كبيرًا، فيما أعربت عن أملها بإمكانية تجنُّب حرب جديدة في سوريا.

وفي المقابل أكدت الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة لم تُخطر روسيا بوقف التعاون حول سوريا، ولا توجد لدى روسيا أية أسباب للابتعاد عن مسارها السياسي المعتمد في سوريا، كما أكد الكرملين أن روسيا لن تتخلى عن “خطط مكافحة الإرهاب في سوريا ودعم الحكومة السورية”، فيما قال لافروف إن اتفاقيات روسيا والولايات المتحدة حول سوريا عالقة، لأن موقف واشنطن من المعارضة التي لا تعترف بهذه الاتفاقيات غير واضح.

وكان وزير الخارجية اﻷمريكي جون كيري قال إن بلاده لن تتخلى عن المسار الدبلوماسي في تعاملها مع روسيا، عقب تسريبات عن إعداد خطط لتوجيه ضربة عسكرية لنظام اﻷسد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!