مطار دمشق

المطارات السورية تستقبل طائرات أوروبية قريباً

أعلن وزير النقل التابع لنظام الأسد، علي حمود، عن تلقي وزارته طلباً من شركة طيران ألمانية حول استقبال الطائرات الأوروبية من 3 مطارات ألمانية في مطارات سوريا.

جاء ذلك، خلال مشاركة الوزير في مناقشة بمجلس الشعب السوري، حول أداء وزارة النقل والقضايا المتصلة بعملها.

وكشف حمود عن طلب تلقته وزارته صباحاً “من شركة طيران ألمانية للتشغيل والوصول واستقبال الطائرات الأوروبية من 3 مطارات ألمانية في المطارات السورية”، مضيفاً أن الوزارة “تلقت الأسبوع الماضي أول طلب للعبور في الأجواء السورية”.

وأعرب وزير النقل عن تفاؤله بتلقي الوزارة، مع مضي أقل من شهر على مشاركة سوريا في مؤتمر النقل الجوي بجنيف “طلبين، أحدهما للعبور والآخر للتشغيل إلى سورية”.

وحول مشاركة سوريا في مؤتمر النقل العالمي الذي عقد في جنيف، أوضح وزير النقل أنه “طالب خلال المؤتمر بإعادة عبور الطيران العالمي الأجواء السورية وأوضح أهميته وفائدته لأنه يختصر الوقت والتكاليف”، مبيناً أن منع العبور في الأجواء السورية يؤدي إلى “خسائر تقدر بـ55 بالمئة في إيرادات مؤسسات الطيران السورية”.

وأكد وزير النقل السوري أن الوزارة تواصل اهتمامها بصيانة المطارات في ظل ظروف الحرب وتحسين أدائها والعمل على محاسبة المقصرين، مؤكدا أن الوزارة لا تقبل على الإطلاق بالتقليل من احترام المواطنين في المطارات وتعمل في الوقت ذاته على تطوير الخدمات المقدمة لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!