ثوار حماة

المقاومة السورية تشكّل غرفة عمليات وتتقدم في ريف حماة

أعلنت المقاومة السورية، اليوم السبت، عن سيطرتها على قرية شيلوط بريف حماة الغربي، وسط البلاد، بعد هجوم مباغت على مواقع قوات الأسد، في وقت أعلنت عدة فصائل معارضة في منطقة شمال صوران عن تشكيل غرفة عمليات موحدة.

وتزامن هجوم المقاومة في شيلوط بريف حماة الغربي، مع قصف مدفعي كثيف على مواقع قوات الأسد، ما أجبرها على الانسحاب من القرية، بعد تكبدها خسائر بشرية ومادية. كما قصفت المقاومة بصواريخ غراد مواقع لقوات الأسد، في مدينة محرردة، وتل ملح.

ويأتي ذلك بينما تحاول قوات الأسد تحقيق تقدّم على حساب المقاومة على الجبهات الجنوبية لمدينة مورك، انطلاقاً من مواقعها في شمال مدينة صوران بريف حماة الشمالي.

وبحسب مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، تعد تلك المنطقة ذات أهمية استراتيجية، كونها تربط ريف حماة الشمالي بريف إدلب الجنوبي، إضافة لأهميتها الاقتصادية، حيث تنتج الأراضي هناك معظم المحصول السوري من الفستق الحلبي.

وكانت قوات الأسد قد استعادت، أخيراً، معظم ما خسرته في الريف الشمالي من حماة، بعد تراجع المقاومة، إثر اقتتال حصل بين حركة “أحرار الشام” وتنظيم “جند الأقصى”.

وفي السياق، أعلنت فصائل المقاومة في منطقة شمال صوران، اليوم السبت، عن تشكيل غرفة عمليات موحدة بـ”هدف وقف تقدّم الأسد”.

وضمّت الغرفة فصائل “جيش العزة، جيش النصر، جيش الفاروق، فيلق الشام، بلاد الشام، سرايا الشام، تجمع أهل الشام، أبناء الشام، وأحرار حلفايا”، وتوعّدت قوات الأسد بـ”مفاجآت” في ريف حماة.

في المقابل قصفت طائرات قوات الأسد مدن اللطامنة ومورك والزكاة، في ريف حماة الشمالي موقعة أضراراً مادية.

إلى ذلك أفادت مصادر محلية “العربي الجديد” بوقوع جرحى بين المدنيين، في غارة نفذها الطيران الروسي على منطقة الشنداخيات بريف حمص الشرقي، بينما قتل شخص برصاص قوات الأسد في الأطراف الجنوبية لمدينة تلبيسة، بريف حمص الشمالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!