داعش تدمر

بالأدلة.. تورط إيران في تسليم تدمر لتنظيم داعش

حصلت شبكة الدرر الشامية على إفادات منقولة عن بعض عناصر الدفاع الوطني الذين نجوا من مدينة تدمر بعد سيطرة تنظيم داعش عليها تفيد بتورط إيران بتسليم المنطقة للتنظيم.

وتداول عناصر الدفاع المدني الذين ينحدرون من مدينة السويداء المعلومات في غرف مغلقة أكدوا فيها أن التنظيم دخل للمدينة بعد انسحاب مفاجئ ودون قتال للواء “الفاطميون” الذي يشرف عليه ضباط الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر؛ حيث كان اللواء مسؤولًا عن حراسة أجزاء واسعة من المدينة ليتبعه بعد ذلك في الانسحاب قيادات قوات الأسد، في حين بقيت تشكيلات تابعة للدفاع الوطني قليلة الخبرة لتقع غالبها بين قتيل وأسير.

وتحدثت الإفادات عن أن الطائرات الروسية شنت عدة غارات خاطئة على تشكيلات الدفاع الوطني التي لم تنسحب مرجحة أن الغارات سببها إما معلومات خاطئة من قيادة العمليات التي تشرف عليها الميليشيات الإيرانية وميليشيات الأسد، وإما أن روسيا بالأصل نفذت الغارات بشكل تقديري دون حصولها على معلومات، الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف تلك التشكيلات.

وكانت الاستخبارات التركية أكدت أن تنظيم الدولة حصل على أسلحة متطورة كمضادات الدروع وأسلحة دفاع جوي بعد دخوله مدينة تدمر بالإضافة إلى عشرات المدرعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!