دونالد ترامب

ترامب: الوقت حان لإنهاء “الحرب الأهليّة الوحشيّة” في سوريا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الأربعاء، أن “الوقت حان لإنهاء هذه الحرب الأهليّة الوحشيّة” في سوريا، حيث شنّت الولايات المتّحدة للمرّة الأولى ضربة صاروخيّة ضخمة ضدّ نظام الرئيس “الجزّار” بشّار الأسد، عقاباً له على هجوم كيميائي تتّهمه بشنّه في شمال غرب البلاد.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لـ”حلف شمال الأطلسي” ينس ستولتنبرغ: “حان الوقت لإنهاء هذه الحرب الأهليّة الوحشيّة، لهزيمة الارهابيين والسماح للاجئين بالعودة إلى ديارهم”.

وأضاف: “علينا العمل سويّاً من أجل حلّ الكارثة الحاصلة حاليّاً في سوريا”، موجّهاً الشكر إلى دول الحلف الأطلسي على إدانتها الهجوم الكيميائي الذي استهدف بلدة خان شيخون في الرابع من الجاري. ووصف ترامب الرئيس السوري بأنّه “جزّار”.

وتابع الرئيس الأميركي: “في سوريا هناك أطفال صغار يموتون. هناك رضع يموتون. هناك آباء يحملون أطفالهم الأموات بين أذرعهم. هناك أطفال قتلى. ليس هناك أسوأ من رؤية هذا، وهذا أمر لا يجوز السماح به. إنّه جزار. إنّه جزار. لهذا السبب علينا فعل أمر ما بهذا الصدد”.

وفي مؤتمره الصحافي، رأى ترامب أنّه من الممكن أن تكون روسيا قد علمت مسبقاً بالهجوم الكيميائي. وقال الرئيس الأميركي: “هذا حتماً أمر ممكن، أعلم أنّهم (الروس) يُحقّقون بهذا الشأن حاليّاً. أود لو كان بإمكاني أن أقول إنّهم لم يكونوا يعلمون ولكن حتماً كان من الممكن لهم أن يعلموا. هم كانوا هناك”، مشيراً إلى أن البنتاغون منكب على البحث في هذه المسألة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!