دونالد ترامب

ترامب: موقفي من الأسد تغيَّر بعد مجزرة الكيماوي ولا يمكن التساهل معه

كشف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن تغيُّر في موقفه تجاه بشار الأسد ونظامه بعد مجزرة الكيماوي التي ارتكبت في خان شيخون بريف إدلب.

وذكر موقع الـ CNN أن الرئيس الأمريكي أعلن عن تغيُّر في موقفه تجاه النظام السوري وبشار الأسد بعد مجزرة الكيماوي، وحمَّل الأسدَ مسؤولية ذلك.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الملك الأردني قال ترامب: “إن الأمر تجاوز الخطوط الحمراء بمراحل” وإنه لا يمكن التساهل مع هذه “الأفعال الشنيعة” من نظام الأسد.

وكان الموقف الأمريكي قد شهد تغيُّرًا خلال اليومين الماضيين فقد لوحت السفيرة الأمريكية “نيكي هيلي” بتحركات منفردة لبعض الدول في حال فشل المجلس باتخاذ خطوات حقيقية بما يخص المجزرة الكيماوية، كما أن ترامب كان قد ألقى اللومَ على الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما لتساهله مع بشار الأسد قائلًا: إن “الأعمال المشينة من نظام بشار الأسد نتاج لضعف وتردُّد الإدارة السابقة”، وإن “أوباما وضع خطًّا أحمرَ ضد استعمال الأسلحة الكيميائية في سوريا، ولم يفعل شيئًا”.

يُذكر أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، دعا إلى محاسبة مستخدمي الكيماوي، محمّلًا كلًّا من إيران وروسيا مسؤولية أخلاقية عن قتلى الهجمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!