دونالد ترامب

ترامب يؤكد على إقامة مناطق آمنة في سوريا

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 25 يناير/كانون الثاني، أنه سيقيم مناطق آمنة في سوريا لحماية الأشخاص الفارين من العنف هناك.

ووعد ترامب في حملته الانتخابية بتلك الخطوة لـ”حماية المدنيين” في سوريا، ونشرت رويترز أمس ما قالت إنه مسوّدة قرار تنفيذي يعتزم ترامب توقيعه بإنشاء مناطق آمنة في سوريا.

ونفى متحدث باسم البنتاغون تلك اﻷنباء، وقال: إنه من غير الممكن التحقق من صحة الوثيقة، إلا أن ترامب قال لقناة “أي بي سي”: بالتأكيد سننشئ مناطق آمنة في سوريا.

وتقول المسودة -وفقًا لرويترز- : “تُوجّه وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الدفاع في غضون 90 يومًا من تاريخ هذا الأمر بوضع خطة لتوفير مناطق آمنة في سوريا وفي المنطقة المحيطة يمكن فيها للمواطنين السوريين الذين نزحوا من وطنهم انتظار توطين دائم مثل إعادتهم لبلادهم أو إعادة توطينهم في بلد ثالث”.

لكن الوثيقة لم تقدم أي تفاصيل بشأن تلك المناطق الآمنة وأين ستقام على وجه التحديد ومن سيتولى حمايتها.

ويأتي إعلان ترامب هذا فيما يعتزم اتخاذ إجراءات مشددة ضد المهاجرين واﻷجانب قد تشمل طرد السوريين ممن منحوا حق اللجوء في الولايات المتحدة اﻷمريكية، ويمثل الإعلان عن تلك المناطق نوعًا من التبرير لطردهم.

وكان ترامب قد دعا خلال حملته الرئاسية إلى إقامة مناطق حظر طيران لتوفير المأوى للاجئين كبديل عن السماح لهم بدخول الولايات المتحدة، واتهم إدارة أوباما بالفشل في إجراء عمليات فحص مناسبة للاجئين السوريين الذين يدخلون الولايات المتحدة لضمان عدم وجود أي صلات لهم بـ”المتشددين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!