نعمان كورتولموش

تركيا: أخطأنا في سياستنا مع سوريا وسنصلح الأخطاء

اعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة التركية “نعمان كورتولموش” أن سياسات بلاده في سوريا كانت خاطئة منذ بدايتها، مؤكدًا على أنه سيتم تعديل تلك الأخطاء وإصلاحها.

وجاء ذلك في حديث كورتولموش مع صحيفة “حرييت” التركية قال فيها: “نحن على قناعة بأن سياساتنا في سوريا ارتكبت أخطاءً كبيرة منذ البداية، لن تقف تركيا إلى جانب نظام الأسد والظالمين من حوله، لكننا سنعمل على إصلاح وتعديل أخطائنا”.

وأضاف: “أن الولايات المتحدة تركت زمام المبادرة في المنطقة للروس، الذين توسعوا وعززوا حضورهم فيها، وأصبح لديهم قواعد جديدة في سوريا، كما هو حال الإيرانيين أيضًا، فيما واشنطن تعبر عن اعتقادها بوجوب رحيل بشار الأسد، دون أن يكون لديها فكرة عن كيفية تحقيق ما تقوله، بالطبع، نحن نعتقد أن إبقاء هذا القاتل أو المسؤولين في نظامه ضمن مناصبهم لن يكون عملًا إنسانيًّا، ولكن هذا القرار سوف يؤخذ من قِبل أولئك الذين يجلسون حول الطاولة لإجراء محادثات سلام”.

وكانت تركيا قد لعبت دور الوساطة مؤخرًا بين الفصائل العسكرية في سوريا وبين روسيا من أجل التوصل إلى اتفاق إجلاء المُحَاصَرين من أحياء حلب الشرقية، ثم توسطت في توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!