المعارضة السورية

تركيا والمعارضة السورية تتفقان على رفض ذهاب PYD إلى جنيف

نقلت وكالة اﻷناضول التركية للأنباء عن مصادر دبلوماسية تركية، تأكيدها لتطابق وجهات النظر بين أنقرة، وممثلي المعارضة السورية، حيال ضرورة عدم مشاركة ممثلين عن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مفاوضات جنيف.

ويعتزم دي ميستورا دعوةَ ممثلين عن الاتحاد الديمقراطي وعن منصتَيْ موسكو والقاهرة على اعتبارهم معارضين سوريين، ويريد دمجهم في وفد المعارضة.

وعُقد أمس الجمعة اجتماع موسع في مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة ضمّ ممثلي الجناحين السياسي والعسكري للمعارضة السورية، وشخصيات علوية ودرزية، وبحثوا مفاوضات جنيف والحل السياسي.

وبحسب المصادر التركية فقد شددت الأطراف على ضرورة عدم حضور الذين يعملون ضد وحدة التراب السوري، اجتماعَ جنيف المقرر مبدئيًّا في 20 فبراير، في إشارة إلى حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وذكرت المصادر التركية أن الاجتماع تناول نتائج اجتماع أستانة، الذي استضافته العاصمة الكازاخية يومَيْ 23-24 يناير/كانون الثاني المنصرم، وأن المجتمعين بحثوا ملفات متعلقة بعمل الآلية الثلاثية (بين روسيا وتركيا وإيران) التي أُقرت في أستانة، لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.

وأكد المشاركون في الاجتماع على عدم إمكانية القبول بسيطرة نظام اﻷسد على أراضٍ جديدة، من خلال انتهاكاته لوقف إطلاق النار.

وتم تأجيل عقد الجولة المقبلة من المفاوضات في جنيف إلى العشرين من الشهر الجاري، وسط انتقادات لاذعة من جانب المعارضة السورية للمبعوث اﻷممي دي ميستورا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!