نعمان كورتولموش

تركيا: يجب أن تبقى الرقة والموصل تحت سيطرة سكانهما اﻷصليين

دعا كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش لإبقاء كل من الرقة والموصل تحت سيطرة سكانهما اﻷصليين عقب إخراج تنظيم داعش منهما، رافضين إحلال “تنظيمات إرهابية أخرى” مكانه.

وحول مدينة منبج بريف حلب الشرقي أكد كورتولموش أن جزءًا مهمًّا من ميليشيا “PYD” انسحب من المدينة، إلا أن قسمًا من عناصرهم ما زالوا في المنطقة، مطالبًا الولايات المتحدة بالإيفاء بوعدها بانسحاب جميع عناصر الميليشيا إلى شرقي نهر الفرات.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي إن بلاده “لن تقبل بترك الموصل والرقة بيد تنظيمات إرهابية أخرى، عقب إخراج تنظيم داعش منهما” مضيفًا أن أحد شروط تركيا للمشاركة في العمليات المرتقبة على الرقة والموصل هو عدم مشاركة “PYD” أبدًا.

كما دعا كورتولموش التحالف الدولي لدعم الوحدات المحلية المشكلة من سكان الرقة والموصل لتحرير مناطقهم، مؤكدًا أن اعتبار “PYD” عنصرًا أساسيًّا في العمليات العسكرية المرتقبة في المدينتين أمر لا يمكن قبوله.

من جهته قال الرئيس أردوغان إنه يجب أن يبقى في الموصل بعد تحريرها أهاليها فقط من السنة العرب والسنة التركمان والسنة الأكراد، وأضاف: كافة المخططات موجهة ضد العالم الإسلامي، وعلى بلداننا أن تتضامن، وإذا لم نتضامن سنخسر الكثير وسيستمر النزيف.

وتقوم ميليشيا الحشد الشعبي وميليشيات أخرى طائفية بارتكاب فظائع بحق السكان المحليين في المناطق التي يتم إخراج تنظيم داعش منها في العراق، وتستولي على مدنهم وقراهم، كما تقوم “PYD” بعمليات مشابهة في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!