قصف من بارجة اميركية

تفاصيل “مثيرة” عن لحظة إعطاء ترامب الأمر للضربة على سوريا

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تفاصيل جديدة “مثيرة” تتعلّق بلحظة إعطائه الأمر بتوجيه ضربة على سوريا، ردّاً على استخدام الجيش السوري أسلحة كيميائيّة ضدّ المدنيين في خان شيخون.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” أمس الأربعاء، إنّه أمر بالضربة على مطار الشعيرات العسكري في حمص السوريّة، بينما كان يأكل “كعكة لذيذة من الشوكولاتة” مع الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وأضاف: “لقد انتهينا من تناول العشاء، وجاء الآن موعد الحلوى. لقد كانت لدينا أجمل كعكة من الشوكولاتة التي لم أرَ مثلها من قبل. الرئيس شي كان مستمتعاً بها”.

وتابع ترامب: “تسلّمت رسالة من الجنرالات بأنّ السفن باتت جاهزة للضربة، ماذا نفعل؟ فأجبت: لقد عقدنا العزم على القيام بها، لذلك كانت الصواريخ في طريقها إلى سوريا”.

وفي تلك اللحظات، وخلال تناولهما الحلوى، قال ترامب مخاطباً الرئيس الصيني: “السيّد الرئيس، اسمحوا لي أن أشرح لكم شيئاً. لقد أطلقنا للتوّ 59 صاروخاً فقط، وهي في طريقها إلى قاعدة عسكريّة في سوريا”.

وعندما سُئِلَ ترامب عن ردّة فعل الرئيس الصيني، أجاب: “لقد صمت لمدّة 10 ثوان، ثمّ طلب من المترجم أن يُعيد ما قلته له للتوّ مرّة أخرى. لا أعتقد أن ذلك كان مريحاً له”.

وأردف ترامب: “ثمّ قال لي، إنّ أيّ شخص بهذه الوحشيّة ويستخدم الغاز السام ضدّ الأطفال الصغار والرضع… فهذا جيّد. لقد كان على ما يرام”.

تُجدر الإشارة إلى أن ترامب كان يستقبل في منتجعه في فلوريدا، الرئيس الصيني لحظة توجيه الضربة الأميركيّة على القاعدة الجوّية في حمص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!