الباصات الخضر
صورة من الأرشيف

توقع خروج الدفعة الخامسة من أهالي حي الوعر اليوم

نقلت صحيفة “الوطن” المحلية الموالية للنظام أنه تم تأجيل إخراج الدفعة الخامسة من مهجري “حي الوعر” بمدينة حمص حتى اليوم، حيث كان مقرراً خروجهم البارحة إلى جرابلس بريف حلب.

ونقلت الصحيفة عن محافظ حمص التابع لحكومة النظام طلال البرازي قوله: إن “إخراج الدفعة الخامسة كان مقرراً الأحد ولكن ولأسباب لوجستية تم تأجيل تنفيذ العملية إلى الإثنين”.

ولم يذكر البرازي ما هي هذه الأسباب اللوجستية، كما أنه لم يوضح الأعداد التي سوف تخرج من الحي اليوم.

الجدير بالذكر أن تعليمات نُشرت حول الأمتعة والحقائب التي سيسمح لأهالي الحي باصطحابها معهم، حيث بيّنت التعليمات أنه يحق لكل شخص اصطحاب عدد 2 حجم متوسط حقائب، توضع فيها الألبسة والأجهزة الكهربائية الصغيرة، بالإضافة لحقيبة ظهر فيها الأوراق الثبوتية فقط.

كما أن النظام حدد شكل الحقيبة ومنع إخراج الأدوات الكهربائية الكبيرة كالبرادات والغسلات، مضيفاً أن كل من يخالف هذه التعليمات سيؤجل خروجه من الحي.

وتأتي هذه العملية استكمالاً لخطة التهجير والتغيير الديمغرافي التي يقوم بها النظام، تحت ضغط الحصار والقصف، في مناطق عديدة من سوريا.

وقد تم في الـ13 من آذار الماضي الاتفاق بين ممثلين عن نظام الأسد وممثلين عن حي الوعر برعاية روسية على السماح بخروج الأهالي بعد أن قام النظام بمحاصرة الحي وقصفه بشكل متواصل مما أجبر أهالي الحي على القبول بالخروج منه.

وتم في الـ8 من نيسان الجاري إخراج الدفعة الرابعة من مهجري حي الوعر وبعض عائلاتهم باتجاه منطقة جرابلس وشملت نحو 1500 شخص بينهم حوالي 400 مقاتل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!