القصف على حلب
صورة أرشيفية

حلب.. التصعيد مستمر

قتل ثمانية مدنيين وجرح عشرات آخرون في غارات جوية روسية استهدفت منطقة أرض الحمرا في مدينة حلب شمالي سوريا ليلة الجمعة، وفق ما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، في استمرار لتصعيد عسكري في المدينة بدأ منذ 3 أيام بعد فترة من الهدوء.

كما شنت مقاتلات حربية روسية بالصواريخ المظلية غارات مكثفة على حي القاطرجي والأنصاري شرقي مدينة حلب، مما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى ودمار هائل في المنطقة.

وقالت مصادر ميدانية لـ”سكاي نيوز عربية” إن قوات الحكومة السورية استهدفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ خلال الليل أحياء السكري والأنصاري والمشهد وجسر الحج والزبدية وعدة مناطق محيطة، سقط خلالها قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة السورية والقوات الحكومية مدعومة بميليشيات إيرانية على جبهة الشيخ سعيد جنوب مدينة حلب، في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثّف.

وأكدت مصادر عسكرية في غرفة عمليات فتح حلب، تمكن مسلحيها من التصدي للهجوم وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأكد الدفاع المدني في مدينة حلب في وقت سابق لـ”سكاي نيوز عربية” أن القوات الحكومية شنت أكثر من 180 غارة بصواريخ فراغية روسية وسورية وبراميل متفجرة، وأكثر من 200 قذيفة مدفعية وصاروخ، مما أدى إلى مقتل 52 مدنيا وأكثر من 160 جريح، من بينهم إصابات بليغة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!