مخدرات

حملة ضد تجار المخدّرات بدرعا وحزب الله أبرز المهرّبين

بدأت محكمة دار العدل في حوران بحملة ضد تجار المخدرات ومروّجيها في محافظة درعا، واعتقلت عددًا منهم، وقال رئيس المحكمة: إن ميليشيا حزب الله تعمل على تهريب تلك الحبوب وإدخالها إلى سوريا.

ونقلت مؤسسة “نبأ” عن رئيس محكمة دار العدل في محافظة درعا الشيخ “عصمت العبسي” قوله: إن المحكمة وبالتعاون مع بعض الفصائل المقاتلة في درعا، تُنفّذ حملة لاعتقال العديد من تجّار المخدّرات وأعضاء شبكات ترويج الحبوب، في عدد من المناطق بالمحافظة.

وأضاف أن القوة المتعاونة مع المحكمة، اعتقلت مجموعة من التجار والمروّجين للحبوب المخدّرة بريف درعا، ومنهم متعاونون مع بعض قادة الكتائب والألوية في درعا، وذلك بعد رصد ومتابعة استمرا لعدة أشهر، لمعرفة مصادر الحبوب المخدّرة والأشخاص الذين يُشرفون على توزيعها.

وأضاف الشيخ عصمت، أن المصدر الرئيسي للحبوب المخدّرة في سوريا، هو ميليشيا حزب الله اللبناني، ومن خلال بعض التجار يتم توزيعها وإرسالها إلى المناطق السورية، ومنها محافظة درعا، ويتم العمل بالمحكمة على اعتقال المتورّطين بذلك، ومعاقبتهم، وأن قرارات العفو التي تصدر عن المحكمة لا تشملهم.

ويُشرف مخفر بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، وبالتعاون مع بعض الفصائل المقاتلة، بتكليف من محكمة دار العدل، على ملاحقة مصادر توزيع المخدرات، والمتعاطين، وتسليمهم لفرع المحكمة في مدينة نوى بالريف الغربي.

وكانت “قوات شباب السنّة” أحد فصائل الجبهة الجنوبية في درعا، قد اعتقلت في نهاية كانون الأول من العام 2016، شبكة من مروّجي المخدرات في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، وضبطت في موقعهم كمياتٍ من الحبوب المخدّرة وأنواعًا مختلفة منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!