الدفاع المدني السوري

حملة لجمع مليون دولار للدفاع المدني السوري

انطلقت حملة جمع تبرعات للدفاع المدني السوري برعاية منظمة “الحملة السورية”، بهدف جمع مليون دولار، كتعويض عن جائزة نوبل للسلام والتي ذهبت إلى الرئيس الكولومبي، خوان سانتوس.

واستطاعت الحملة جمع عشرات آلاف الدولارات خلال ساعاتها اﻷولى، وقالت المنظمة التي أنشأت الحملة: إن “الدفاع المدني السوري لم يحصل على جائزة نوبل للسلام لهذا العام، ولكن خلال الـ48 ساعة الماضية كل هذا الاندفاع واللهفة والحب والتضامن الذي كان موجودًا لدى الكثيرين أمر لا يصدق”.

وأضافت في بيانها: إن “الأموال ستذهب لصالح علاج عُمّال الإنقاذ المصابين، واستبدال معدات الإنقاذ مثل سيارات الإسعاف والحفارات التي دُمّرت خلال استهداف مراكزهم، إنه مبلغ كبير ولكن ليس لدينا أي شك أنه في إمكاننا أن نفعل ذلك”.

ويلعب الدفاع المدني في المناطق المحررة دورًا هامًّا في إنقاذ وإسعاف المصابين جراء أعمال القصف اليومي من قِبل الطيران الروسي وقوات اﻷسد، ورشّح للفوز بجائزة نوبل للسلام إلا أنها مُنحت لرئيس كولومبيا، خوان سانتوس؛ بسبب إسهامه في الوساطة بتوقيع اتفاق سلام في بلاده يوم 26 سبتمبر/أيلول الماضي، أنهى حربًا مستمرة منذ نصف قرن قُتل فيها نحو ربع مليون شخص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!