قوات الاسد

حميميم: ذكّرنا جيش اﻷسد بحزم بضرورة الالتزام بوقف النار

نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصدر في مركز حميميم، أنه ذكّر قيادة جيش الأسد “بحزم” بضرورة الالتزام الكامل بوقف إطلاق النار في سوريا، مؤكدًا أن المركز “سيواصل اتخاذ مواقف موضوعية من أجل استعادة الاستقرار في كامل أراضي سوريا في أقرب وقت”.

ونقلت الوكالة عن مسؤول كبير في المركز -لم تكشف عن اسمه- قوله إن “طرفي النزاع يلتزمان بالهدنة بشكل عام، لكن قيادة المركز قلقة من خروقات تحصل من وقت لآخر، ومصدرها القوات الحكومية السورية”.

وأضاف المسؤول أن مراقبي المركز الروسي يرصدون يوميًّا ما معدله 6 خروقات، وقال: “قبل أيام، ذكَّر الجانب الروسي القيادةَ العسكرية السورية بحزمٍ، بضرورة التزام قادة معنيين (في الجيش السوري) بالاتفاقاتِ التي تم التوصل إليها، وبضرورة عدم السماح بخرق تلك الاتفاقات”.

وفي بيانه اليومي بشأن الوضع الميداني في سوريا، أعلن مركز حميميم مساء أمس الاثنين، أنه سجَّل خلال الساعات الـ24 الماضية 9 خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار، منها 6 خروقات في ريف حماة، و3 خروقات في اللاذقية، وأضاف أن الجانب التركي في اللجنة المشتركة المعنية بالرقابة على وقف إطلاق النار لم يقدم حتى الآن أيَّ معلومات حول الخروقات الذي سجلها العسكريون الأتراك خلال الفترة نفسها.

وكان بشار الجعفري، مندوب نظام اﻷسد الدائم لدى الأمم المتحدة، الذي يرأس وفدَه إلى مفاوضات أستانة، قد رفض اعتبار العمليات العسكرية في وادي بردى خرقًا للهدنة، واعتبر أن تلك العمليات موجَّهة ضد “جبهة النصرة”، فيما ينفي سكان الوادي أيَّ وجود للنصرة في منطقتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!