Police officers overlook Paris as they patrol in front of the Sacre Coeur Basilica on November 16, 2015, three days after a series of deadly oordinated attacks claimed by Islamic State jihadists, which killed at least 129 people and left more than 350 injured on November 13. AFP PHOTO/MIGUEL MEDINA (Photo credit should read MIGUEL MEDINA/AFP/Getty Images)

داعش يخطط لعمليات خارجية “كبيرة” من الرقة

كشف القائد الأميركي الأعلى في العراق، الأربعاء، أن تنظيم داعش المتشدد يخطط لعمليات خارجية إضافية “كبيرة” ضد الغرب من مدينة الرقة السورية.

وحسب ما ذكره موقع “فوكس نيوز” الأميركي، فإن اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند قال للصحفيين في بغداد “نحن نعرف أنهم يخططون لشيء ما، لكن لا نعلم أين ومتى بالضبط”.

مضيفا “من المهم تطويق الرقة بسرعة لقطع الطريق على داعش بسبب التهديد الإرهابي المتزايد الذي يشكله على الغرب”.

ولم يكشف تاونسند معطيات أخرى بخصوص التهديد، لكنه قال “هناك مؤامرات ضد الولايات المتحدة وفرنسا ودول أوروبية أخرى”.

وبالرغم من كل هذه التهديدات، فأن القائد الأميركي ذكر أنه لا توجد خطط لتسريع عملية استعادة الرقة من داعش، مضيفا أن الأمر “سيستغرق وقتا أطول من العملية الحالية التي تجرى لاستعادة الموصل”.

من جهة أخرى، ذكر ستيفن تاونسند أن مقاتلي داعش لا يزالون يتحركون داخل وخارج الموصل لأن المدينة ليست محاطة بالكامل من قبل القوات العراقية أو الكردية، مشيرا إلى أنه “في الأسبوع الماضي، غادر عدد قليل من المقاتلين وأسرهم الموصل”.

وأضاف قائلا “ارتفاع عدد الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة لدعم عملية الموصل يعني أنه سيكون هناك عدد أقل من الضربات في سوريا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!