المجلس الوطني الكردي

دعوات كردية للمجتمع الدولي للضغط على الـpyd لوقف انتهاكاته

دعا المجلس الوطني الكردي في سوريا القوى الكردستانية والمجتمع الدولي للضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي “pyd”، لإيقاف انتهاكاته بحق الشعب والقضية الكردية.

وذكر بيانٌ صادر عن المجلس اليوم الجمعة “المجلس يدين ويرفض ممارسات pyd القمعية بحق قيادات وكوادر المجلس الوطني الكردي وجماهيره، ويؤكد أن هذه الممارسات والسياسات المخالفة لقيم الحرية والديمقراطية لا تخدم قضية شعبنا الكردي في كردستان سوريا، وفي الوقت ذاته يدعو القوى الكردستانية والمجتمع الدولي للضغط على الحزب المذكور لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في سجونه، والتراجع عن أعماله وممارسته الترهيبية بحق المجلس الوطني ومشروعه القومي، في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ شعبنا الكردي”.

وكانت قوات الأسايش التابعة للحزب قد اعتقلت يوم أمس فادي مرعي، القيادي في تيار المستقبل، وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، كما اختطف الحزب عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا حسين سليمان.

يشار إلى أن ممثلية أوروبا للمجلس الوطني الكُردي أدانت بشدة اختطاف حزب الاتحاد الديمقراطي لحسين سليمان وفادي مرعي، وحمَّلته المسؤولية الكاملة عن حياتهما، معتبرة أن استمرار هذه الظاهرة بحق النشطاء السياسيين والإعلاميين في المناطق الكردية يُعد تصعيدًا خطيرًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!