حلب

رواد التواصل الاجتماعي للعالم: #حلب_تباد

لا يكاد يختفي وسم #حلب_تباد حتى يعود ويشتعل من جديد مع النيران التي تحرق مدينة حلب، هذا يوم يختلف عن باقي الأيام الدموية التي تشهدها المدينة، فهناك مئة ألف مدني لا مفر لهم من الموت إلا إلى الموت، رغم رسائل الاستغاثة التي يرسلها الأهالي من الداخل إلى العالم.

عشرات آلاف التغريدات تستعرض ما يجري في مدينة حلب، فضلا عن مثيلاتها على الفيس بوك ومقاطع اليوتيوب المصورة، ونشطت مختلف المشاركات على الوسوم #حلب_تحترق، #حلب_تستغيث، #حلب_تباد، وغيرها من الوسوم الأخرى.

وتأتي هذه الحملة تزامنا مع الحملة العسكرية الشرسة على ما تبقى من أحياء محاصرة شرقي حلب، التي تتعرض للقصف بمختلف أنواع الأسلحة، والاجتياح البري من قبل قوات النظام والمليشيات الأجنبية المساندة لها، ما أسفر عن تآكل المساحة التي تحتوي أكثر من مئة ألف مدني بسرعة مذهلة، حتى وصلت إلى 3 كيلومترات مربعة خلال أيام، حسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية قبل ساعات.

وألهبت نداءات الاستغاثات التي وجهها ناشطون من داخل حلب المحاصرة المشاركين، وزادت عدد المتعاطفين الطامحين لنقل رسالاتهم إلى العالم ولو كانت بلغة أجنبية كما فعلت المحاصرة لينا الشامي في رسالتها.

غرد صوتا الإعلام بالثورة السورية هادي العبد الله وزميله معاذ الشامي “نداء أخير.. ماذا يمكن أن تفعله من أجل المحاصرين في #حلب”، ووصفا ما يجري بأنه يفوق تصور العقل حيال مئة ألف محاصر تحت القصف بالأحياء المحاصرة، وقالا إن النداءات للعالم والعرب لم تعد تجدي نفعا، فالنداء لأهالي سوريا أن هبوا لنجدة المستضعفين بحلب، وأنقذوا أنفسكم بأنفسكم.

وقالت بسمة لبوخ “الوضع في حلب اليوم كانت تهدد به روسيا منذ شهور لكن مع الأسف الثقة كانت عمياء بالأصدقاء.. ما زالت الدعوات للمجتمع الدولي إلى التدخل لإيقاف المجازر ألم نتعلم وبعد خمس سنوات أن بشار وحلفاءه أعطوا الضوء الأخضر ليفعلوا ما يشاؤون بحلب”.

ووصف آخر “هذا العالم بحاجة إلى إعادة تعريف، حقوق الإنسان هي فقط شعار لممارسة الضغوط السياسية على دول بعينها”، “مع الأسف كله كلام في كلام واستنكار باستنكار وحلب تباد” حسب وصف آخر.

وكان للدعاء لأهل حلب مكان في معظم ما كتبه المغردون، سائلين الله سبحانه وتعالى أن ينصر أهل سوريا، “اللهم عزّ النصير وقلّت الحيلة وفُقدت الأسباب وما بقي إلّا عونك ونصرتك وغوثك لأهل حلب فكن معهم يا قوي يا عزيز”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!