الكسندر لافرينتيف

روسيا تبدي تفاؤلًا حيال اجتماع أستانة

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا ورئيس الوفد الروسي في اﻷستانة ألكسندر لافرينتيف عن تفاؤله بمباحثات أستانة، لترسيخ وقف إطلاق النار.

وقال لافرينتيف: إن “المشاورات غير الرسمية بين الوفود انطلقت، وجرى تحقيق بعض التقدم” مبديًا تفاؤله بشأن مساهمة الوثائق التي ستصيغها مجموعة العمل المشتركة التي أسستها الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران)، في ترسيخ وقف إطلاق النار.

وأشار إلى “وجود بعض الخلافات بطبيعة الحال، لكن سيتم تجاوزها” وأكد أنهم “سيعملون للتوصل إلى تفاهم حول كافة النقاط، بحلول الخميس”.

وذكر أن الوفد الأردني سيحضر بصفة مراقب في المباحثات التي من المنتظر أن ينطلق الشق الرسمي منها، غدًا حوالي الساعة 16.00 بالتوقيت المحلي للعاصمة الكازاخية (10.00 تغ) ويعقبها مؤتمر صحفي.

وتهدف مفاوضات أستانة، إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل إرساء الاستقرار في أماكن الاشتباكات، والتباحث حول مفاوضات جنيف، والقبول بأحكام مجموعة العمل المشتركة التي أنشأتها الدول الضامنة.

وعُقدت الجولة الأولى من مفاوضات أستانة في 23 و24 كانون الثاني الماضي، بقيادة تركيا وروسيا، ومشاركة إيران والولايات المتحدة ونظام الأسد والمعارضة السورية، لبحث التدابير اللازمة لترسيخ وقف إطلاق النار في سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!