سوخوي 24

روسيا تعلن تجهيز طائرات “سوخوي 24” للعودة إلى روسيا

أعلن قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، الفريق أندريه كارتابولوف عن تجهيز القسم الأكبر من طائرات “سوخويـ 24” المقاتلة في سوريا، لمغادرتها برفقة طياريها وعدد من الأطباء العسكريين الروس الموجودين في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية.

وأقيم في القاعدة أمس الثلاثاء، مراسم توديع الطيارين الروس قادة القاذفات وأفراد المفرزة الطبية للمهام الخاصة.

وأعلنت روسيا في وقت سابق من العام الفائت، عن تقليص عدد طائراتها المقاتلة في سوريا، إلا أنها واصلت غاراتها العنيفة على المناطق المحرّرة بالوتيرة ذاتها، واستقدمت المزيد من السفن الحربية والطائرات العمودية.

وقال كارتابولوف: “وفق قرار القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، الرئيس فلاديمير بوتين، يتواصل تقليص قوام مجموعة قواتنا المسلحة في سوريا”.

وأضاف: “يجري في الوقت الراهن تحضير القسم الأكبر من طائرات (سوخوي 24) للعودة إلى روسيا”، مؤكدًا أنه خلال الأيام القادمة سيعود الطيارون والكادر الطبي إلى مكان تمركزهم الدائم في روسيا.

وتمثّل طائرات السوخوي قوّة ضاربة في الأسطول الجوي الروسي، وتتميز بقدرتها على حمل أوزان كبيرة من القنابل والصواريخ وبقدرة تدميرية عالية.

وكانت روسيا قد أعلنت منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ عن تقليص تعداد قواتها المتمركزة في سوريا، بعد “انتهاء مهمتها الرئيسية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ياض سيف

رياض سيف يدعو الفصائل الثورية لإرسال ممثلين ليكونوا ضمن الائتلاف

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المنتخب حديثًا “رياض سيف”، الذي عُين خلفًا لأنس ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!